إعلان

صور.. محافظ جنوب سيناء يتفقد فعاليات مبادرة صحة المرأة

03:02 م السبت 01 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أجرى اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، جولة تفقدية الخيمة مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، والتي تقام على كورنيش مدينة طور سيناء بجوار شارع 306، يرافقه المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أيمن محمد عبد العال الشريف، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، لمتابعة سير العمل بها، وتقديم التهنئة لكافة العاملين بها بمناسبة عيد العمال.

وقدم محافظ جنوب سيناء الشكر والتقدير لجميع الفرق الطبية المشاركة بهذه المبادرة، والجهد المبذول لدعم المرأة والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في التعامل مع المواطنين .

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن المبادرة تستهدف توقيع الكشف على السيدات بداية من 18 عامًا، للكشف على الثدي، وتوعية السيدات بأهمية الكشف الدوري، وكذلك قياس الضغط والسكر والطول والوزن ، والتوعية عن الصحة الإنجابية ومتابعتها.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه جرى إقامة هذه الخيام الصحية بمنطقة توشكى، وعلى الكورنيش، وفي حي بدر بمدينة طور سيناء، ونجحت المبادرة في توقيع الفحص على أكثر من 2000 سيدة على مدار أسبوع بمدينة الطور فقط.

وأوضح أن المبادرة تجري في كافة مدن المحافظة، وداخل الوديان والتجمعات البدوية، وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والعاملين في القطاع الصحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان