إعلان

صور.. ندوة في المنيا تناقش خطورة الزواج المبكر على التعليم

04:38 م الإثنين 05 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

نظم مركز إعلام المنيا، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الاثنين، ندوة حول خطورة الزواج المبكر وتأثيره على التعليم، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ومدرسة المنيا الفنية التجارية المتقدمة.

وقال صفوت الجارحي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إن الزواج المبكر يؤثر سلبًا على الأبناء بحرمانهم من التعليم الجيد وتفشي الجهل والأمية بين أفراد المجتمع، ويترتب عليها زيادة سكانية غير فاعلة تؤثر على العمل والإنتاج ومصادر تقدم البلاد.

وأوضح الجارح، أن من أسباب الزواج المبكر إرغام الوالدين بناتهن على الهروب من التعليم بإقناعهن بالزواج المبكر؛ نتيجة لمعتقدات خاطئة لديهم مثل العنوسة أو الهروب من تحمل أعباء أو الحالة الاقتصادية أو العادات والتقاليد، فتأتي النتيجة عكسيا ، فالبنت لا تتكيف مع ظروف الزواج في هذا السن المبكر وتظهر الكثير من المشاكل التي قد تصل في بعض الحالات الى الطلاق وضياع حقوق البنت والأهل معا .

وأشار وكيل تعليم المنيا، إلى خطورة الزواج المبكر ، خاصة وأن الفتاة لن تكون مؤهلة نفسيًا وإجتماعيًا للزواج؛ ما يؤدي إلى كثير من المشاكل الصحية، لافتاً إلى ضرورة اكتمال نمو الفتاة، قبل الزواج حتى يجنبها هي ووليدها الكثير من الأمراض وتمكنها من تربية أولادها تربية سليمة وتكون قادرة على تحمل المسئولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان