إعلان

مسارات آمنة.. "مصراوي" داخل مركز لقاح كورونا في الأقصر - صور

03:00 م الإثنين 05 أبريل 2021

الأقصر – محمد محروس:

واصل مستشفى حميات الأقصر، ومركز تحيا مصر لعلاج الفيروسات الواقع داخل المستشفى، تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا المستجد الذي حددته وزارة الصحة لتلقي اللقاح.

قال الدكتور محمد الرملي مدير المستشفى، إن مستشفى حميات الأقصر ومركز تحيا مصر لعلاج الفيروسات يستقبلان يومياً الأشخاص الذين سجلوا على موقع الوزارة للحصول على التطعيمات من كبار السن والأمراض المزمنة، لتلقي المصل الخاص بفيروس كورونا.

وأشار الرملي، إلي تخصيص الفرق الطبية بالحميات لتطعيم الأمراض المزمنة وكبار السن، مشيرًا إلى أن التطعيم مستمر يوميًا وفي جميع أيام الأسبوع، بما فيها يومي الخميس والجمعة، لافتا إلى أنه يجري تطعيم المسجلين على برنامج وزارة الصحة لراغبي الحصول على اللقاح.

ويعد مركز صندوق تحيا مصر لأمراض الجهاز الهضمي والكبد الموجود داخل مستشفى حميات الأقصر، مركزًا للفيروسات بشكل عام بعدما كان يقدم الخدمات الطبية لمرضى فيروس "سى" و "بى" فقط، ويُعد المركز الأول الذي تم إنشاؤه بإقليم جنوب الصعيد ويخدم جميع محافظات الإقليم بالكامل، ويضم عيادات متكاملة تقدم الخدمات الطبية للمرضى في مختلف التخصصات، وعيادة أمراض صدرية، كما يضم معملاً متطورًا يحتوي على أجهزة "pcr" لإجراء الفحوصات الخاصة بالفيروسات بسعة 1500 تحليل في اليوم، بالإضافة إلى مشاركته في المبادرات الصحية تحت شعار "100 مليون صحة".

جرى استغلال المركز فى زيادة القدرة التشغيلية لمستشفى الحميات، وفقًا لخطة الوزارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مع تخصيص مسارات آمنة داخل المركز لمنع التزاحم والاختلاط بين المرضى المصابين بالفيروس والمرضى غير المصابين بالفيروس، حرصّا على تقديم الخدمة الطبية بالكامل لجميع المرضى المترددين على المركز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان