إعلان

بـ 1535 فكرة.. "تجارية الإسكندرية" تطلق حاضنة المشروعات ودراسات الجدوى

04:09 م الثلاثاء 27 أبريل 2021

الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

الإسكندرية- محمد البدري:

أطلقت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الثلاثاء، برنامج "حاضنة المشروعات ودراسات الجدوى"، وذلك في إطار العمل على نشر فكر ريادة الأعمال.
وقال نبيل بدوي، مستشار شئون الصناعات وريادة الأعمال بالغرفة، إن هناك حرص على دعم شباب الأعمال لترسيخ فكر العمل الحر، وجرى الانتهاء من إعداد 1535 مشروعًا صناعيًا وتجاريًا وخدميًا تناسب السوق المصري.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم، أن غرفة تجارة الإسكندرية، لها السبق في إطلاق عدد ضخم من الدراسات الدقيقة بنسب انحراف متدنية وتتميز بانخفاض المخاطر ووجود سوق واعد لمنتجات وخدمات المشروع.

ولفت بدوي، إلى أنه يجري نشر مختصر للمشروعات التي جرى إعدادها مع توفير وصف مختصر للمشروع ومميزاته وبيان بالمعدات والتجهيزات والمواد الخام اللازمة، وإجمالي رأس المال المستثمر وصافي الربح المحقق وحاجة السوق له مع بعض المؤشرات الاقتصادية الهامة مثل، معدل العائد على الاستثمار وهامش الربح الصافي وفترة استرداد رأس المال.

وعن آلية الوصول لتلك المشروعات، أشار إلى أنه في حالة رغبة المستثمر في إجراء دراسة جدوى كاملة يجري ملء استمارة معدة لذلك بمقر الغرفة أو على الموقع الإلكتروني الرسمي للغرفة نظير رسوم رمزية خدمة لمنتسبي "غرفة الإسكندرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان