إعلان

صور.. محافظ أسيوط يشهد التشغيل التجريبي لمشروع توليد الكهرباء

12:06 م الإثنين 26 أبريل 2021

أسيوط ـ محمود عجمي:

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، التشغيل التجريبي لمشروع الوحدة الثالثة لمحطة توليد كهرباء أسيوط بالوليدية ذات الضغوط فوق الحرجة قدرة 650 ميجاوات.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد مختار فهمي رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، والمهندس عماد جمال مدير عام محطة كهرباء الوليدية المركبة ذات الضغوط فوق الحرجة، ولفيف من مهندسي المشروع والشركات المنفذة والمشرفة على التنفيذ.

وقال محافظ أسيوط، إن مشروع الوحدة الثالثة بمحطة كهرباء الوليدية، يجري تنفيذه ضمن المشروعات القومية العملاقة التي يجرى تنفيذها على بعد 3 كم من خزان أسيوط و2.8 كم من قناطر أسيوط الجديدة، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 8 مليار جنيه.

وتفقد المحافظ ومرافقوه، أقسام المحطة والتي شملت وحدة التحكم والمراقبة وشاهد بدء التشغيل التجريبي لإنتاج الكهرباء بالوحدة تمهيدًا للتشغيل النهائي، كما تفقد المحافظ قسم الغلايات والمحولات والتوربينات والمكثف وطلمبات رفع الضغط وطلمبات سحب المياه على النيل مباشرة، فضلًا عن تفقد غرفة التحكم والمراقبة والصيانة.

واستمع محافظ أسيوط، إلى شرح للمهندس عماد جمال مدير المشروع والذى أشار إلى أن الوحدة يجرى تنفيذها بتكلفة إجمالية متوقعة 480 مليون دولار أمريكي أي حوالي 8 مليار جنيه مصري وجرى تجهيزها للعمل بإستخدام الغاز الطبيعي أو المازوت في الإشعال مع الالتزام بالقانون المصرى للبيئة، فضلًا عن تجهيز الوحدة بمنظومة سحب الرماد من غازات الاحتراق لضمان الالتزام الكامل بيئيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان