إعلان

بمشاركة وفد رجال أعمال كرواتي.. السويس تستعرض المقومات الاستثمارية

11:37 ص الثلاثاء 30 مارس 2021

لقاء محافظ السويس مع وفد رجال الاعمال الكرواتي

السويس- حسام الدين أحمد:

استقبل اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، غريتش رادمان نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية كرواتيا، والوفد المرافق له بقاعة الاجتماعات بمبنى ديوان عام المحافظة، لبحث التعاون الاقتصادي بين البلدين.

حضر اللقاء اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ وسفير دولة كرواتيا في مصر، ووفد من رجال الأعمال ضم 11 مستثمر.

وقال اللواء محمد شعبان، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، إن المنطقة تقع على مساحة ٢٠٩ كيلو متر مربع، وتتبعها 3 موانئ بحرية، وتمتلك من المقومات والتجهيزات والمرافق ما يجعلها جاذبة للصناعات، بما فيها البتروكيماويات والمنسوجات.

وعرضت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفرص الاستثمارية الموجودة بالمنطقة وأهم المشاريع الناجحة التي أقيمت خلال الفترة الماضية.

وقال اللواء عبدالمجيد صقر، إن السويس بموقعها الفريد والقطاع الجنوبي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمنطقة عتاقة الصناعية التي تشمل عدد من المجالات، تتيح الفرص لتصدير المنتج للخارج بما تضمه من 3 موانئ فضلًا عن التوزيع للاستهلاك المحلى.

وتابع أن هناك نموذج اقتصادي ناجح داخل المنطقة الاقتصادية وهي المنطقة الصينية المصرية الصناعية "تيدا" وتضم مشروعات صناعية ضخمة ومتنوعة.

وقال غريتش رادمان، إن الاستثمارات الكرواتية والتعاون الاقتصادي يمكن أن يكون في مجالات الطاقة والبترول والثروة السمكية والأخشاب إذ يجري تصدير الأخير لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان