إعلان

بتهمة إهانة القضاء.. تأجيل محاكمة 20 محاميًا في المنيا

02:59 م الإثنين 29 مارس 2021

تعبيرية

المنيا - محمد النادي:

أجّلت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار خالد عبد الغفار، اليوم الإثنين، محاكمة 20 محاميًا بينهم نقيب محامين المنيا الحالي، في قضية إهانة القضاء إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو المُقبل للمرافعة.

وبحسب مصدر قانوني، في تصريحات له اليوم، فإن المحكمة استمعت لأقوال المحامين المتهمين وأقوال الشهود في قضية إهانة القضاء، وتعطيل العمل بمحكمة مغاغة الجزئية بشمال محافظة المنيا عام 2013.

أحالت مأمورية استئناف بني سويف القضية إلى دائرة جديدة بعد رد هيئة المحكمة برئاسة المستشار سليمان الشاهد والمحكمة استشعرت الحرج في استكمال نظر القضية التي يُحاكم فيها علاء حسن نقيب المحامين الحالي و19 محاميًا آخرين متورطين في التعدي على قاضي داخل محكمة مغاغة في مايو 2013 وتعطيل العمل داخل المحكمة وإثارة الشغب، ومنع المحكمة من مواصلة أعمالها فى قضاء مصالح المواطنين وفق ما جاء في أمر الإحالة الذي صدر من النيابة العامة برئاسة المستشار أسامة عبد المنعم المحامى العام لنيابات شمال عام 2016.

ونظرت الدائرة الجديدة، أولى جلسات المحاكمة فى يناير الماضى واستمعت لأقوال المتهمين والشهود وأحالتها لجلسة اليوم لاستكمال سماع أقوال الشهود، والاطلاع على تقرير هيئة الإذاعة والتليفزيون الخاص بمقاطع الفيديو بشأن مدى مشاركة المحامين المتهمين فى أعمال الشغب داخل محكمة مغاغة من عدمه.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة في الجلسة المقبلة لمرافعة الدفاع عن المحامين المتهمين فى القضية إلى جانب تفنيد أدلة الاتهام الخاصة بالمحامين المتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان