إعلان

صور.. تفاصيل إطلاق أول لعبة إلكترونية لترشيد استهلاك المياه بسوهاج

11:40 ص الجمعة 26 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج أول لعبة إلكترونية على مستوى الوطن العربي (save water EG)، للتوعية بترشيد استهلاك المياه والحفاظ على المياه المهدرة.

وقال اللواء مهندس محمد بدرى محمد دين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب إنه جاري اتاحة اللعبة على المتاجر الالكترونية (Google play) و (App store) خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف رئيس مياه سوهاج في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن أهم ما يميز تلك اللعبة أنها تضم عدد من الشخصيات تعبر عن العاملين بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، ومن ذلك شخصية للمهندس والكيميائي والمحصل والفني، وذلك بهدف جذب الجمهور وتحفيزه لتحميل اللعبة.

وأوضح "دين" أن اللعبة تهدف إلى ترسيخ مفهوم الترشيد لدى المواطنين، إذ تقوم الشخصيات التي تحتويها تلك اللعبة بمنع رش الطرق بالخراطيم، وغلق صنابير المياه المفتوحة، والتصدي لظاهرة غسيل السجاد، وغلق مطابق الصرف الصحي، وتجميع نقاط المياه والقطع الموفرة التي تساهم في ترشيد استهلاك المياه.

وأشار رئيس مياه سوهاج إلى أن تلك الفكرة البسيطة تساهم بشكل كبير في تأسيس جيل لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه وتربية النشء على السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب، وترشيد الاستهلاك، لضمان مستقبل مائي مناسب للأجيال القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان