إعلان

القط "بامبكين".. لشتاء الإسكندرية قصصا أخرى عن الرحمة - صور

08:00 ص الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

الإسكندرية - محمد البدري

"يُمكننا أن نحكم على قلب إنسان من خلال معاملته للحيوانات" حكمة قالها الفيلسوف "إيمانويل كانت"، وترجمها للواقع زوجان في الإسكندرية استطاعا أن ينقذا قطا من موت محتم بعد أن علق داخل موتور سيارة هربا من برد الشتاء.

بدأت القصة أثناء عودة جيداء جواد، الأستاذ بكلية الآداب وزوجها مصطفى حسني أحد أبطال رياضة الترايثلون، إلى المنزل خلال موجة برد قارص في شتاء الإسكندرية ليتسلل إلى سمعهما صوت قط صغير بدا وكأنه يبحث عن من يخلصه، وبعد تتبع مصدر الصوت تأكدا أنه عالق داخل الجزء الخاص بموتور إحدى السيارات بالطريق.

تقول "جيداء" لم نستطع تركه هكذا لأنه لو ظل في مكانه فترة أطول، كان سيواجه الموت بمجرد تشغيل السيارة والتي بدا أنه كان يبحث فيها عن ملجأ من برد الشتاء، فبدأنا محاولة تخليصه إلا أن عدم العثور على مالك السيارة صعّب الأمر في البداية.

بعد عدة محاولات قرر "مصطفى" النزول أسفل السيارة أملا في تخليص القط وبعد أكثر من ساعتين استطاعا إنقاذه، والذي بدا في حالة صحية سيئة تحتاج رعاية حتى يسترد عافيته.

لم تنته قصة إنقاذ القط عند انتشاله، إذ قررت "جيداء" الاحتفاظ به ورعايته في بيتها، حتى بات كما تقول "فردا جديدا بالعائلة" وبدأ الزوجان توثيق رحلة تعافي القط الذي منحوه اسم "بامبكين" واستغل "مصطفى" مهارته في التصوير ليلتقط عددا من الصور لضيف الأسرة الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان