إعلان

130 ثانية رسمت نهاية "فتاة المول".. كيف قُتلت "نجلاء"؟​

07:00 ص الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

فتاة المول كفر الدوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة والإسكندرية - مصراوي:

شهران للتخطيط ودقائق للتنفيذ، رسمت نهاية "فتاة المول" وقصة مقتلها في البحيرة، على يد صديقتها وشابين آخرين، في واقعة حملت تفاصيلها مشاهد بشعة من العزم والإصرار على إزهاق روح صاحبة الـ 25 ربيعًا.

من هي "فتاة المول"؟

وُصفت نجلاء نعمة الله بدوي بين أقرانها بـ"أيقونة العمل الخيري"، بشوشة تجمع وأصدقاؤها التبرعات للفقراء. ابنة عامل بسيط، قررت الاعتماد على نفسها، فنجحت في استكمال تعليمها حتى التخرج في كلية التجارة (تعليم مفتوح).

يقول رفاقها في النشاط الخيري إن حياتها القصيرة كانت مثالاً للكفاح والاعتماد على النفس. فكان فراقها فاجعة للجميع. بينما استعدت كثير من الأسئلة تفاصيل مقتلها داخل المول الشهير بكفرالدوار، حيث كانت تعمل بعيادة لطب العيون.

للتفاصيل: فتاة الخير "قتيلة".. ماذا حدث داخل المول الشهير؟

الثلاثاء الأسود

في منتصف نهار الثلاثاء 3 أغسطس الماضي، تواترت أنباء عن واقعة قتل داخل المول، فسارعت صديقات نجلاء للاتصال بها لمعرفة ما يحدث، فلم يأتيهن رد. "تليفونها كان مقفول، لكن برضه مجاش في بالي خالص إنها ممكن تكون الضحية، لغاية ما جالي الخبر، وكنت هقع من طولي من الصدمة". هكذا روت صديقتها منار كيف تلقت صدمة وفاتها.

لكشف تفاصيل القضية، فحصت أجهزة الأمن أكثر من 12 شخصًا مشتبهًا به، من المناطق المجاورة لموقع الحادث. فيما بين تفريغ كاميرات مراقبة في طرقات المول، بالإضافة إلى فحص المترددين على العيادة الجناة.

آخر 130 ثانية في حياة "فتاة المول"

الخنق وركل الرأس ثم الطعن، في مقطع فيديو مدته 130 ثانية، وثق لحظة قتل الضحية وهروب المتهمين؛ شابان وفتاة، تبين بعد إلقاء القبض عليها أنها صديقة المجني عليها تعمل سكرتيرة بعيادة طبيب قريبة من العيادة التي تعمل بها المجني عليها. وقد استعانت بالمتهمين الآخرين لتنفيذ جريمتها، التي خططت لها قبل شهرين.

التقيت "نورهان" مع المتهم "مصطفى"، أمام مدخل المول، حيث أعطته لاصقًا طبيًا، قبل أن تصعد وحيدة للطابق السادس مقر العيادة التي كانت تتواجد بها صديقتها "نجلاء". هكذا بدأت الواقعة، وفق المحاكاة التصويرية التي أجرتها جهات التحقيق.

تعمدت المتهمة ترك باب العيادة مفتوحًا، ودلفت إلى حيث غرفة الكشف مكان تواجد صديقتها المجني عليها. قضت المتهمة حينها ما يقرب من النصف ساعة حديثًا مع صديقتها. ثم توجهت إلى مطبخ العيادة، ووضعت أقراصًا منومة في أحد الأكواب وطلبت من صديقتها احتساء المشروب، الذي رفضت الضحية تناوله.

مع إصرار الضحية على رفض تناول المشروب، توجهت المتهمة إلى دورة المياه داخل العيادة. هناك أجرت اتصالاً بالمتهمين "مصطفى" و"محمد"، الذي لحقا بها إلى العيادة، لإتمام الجريمة. إذ تظاهرت المتهمة بالإعياء واستغاثت بالمجني عليها التي ما إن لبتها إلا وفوجئت بكتم أنفاسها من قبل المتهمين الذين أوصدوا باب العيادة خلفهم، وشلوا حركتها بإسقاطها على الأرض، حيث قام أحدهم بتكميمها وخنقها آخر، في الوقت الذي انهالت فيه المتهمة على صديقتها بركل رأسها، حتى فارقت الحياة، قبل أن يهموا بطعن جسدها بآلة حادة.

للتفاصيل: كاميرات المراقبة تكشف مفاجأة جديدة في مقتل فتاة المول الشهير

60 يومًا رسمت نهاية فتاة المول

وفق تحقيقات النيابة في هذه الجريمة، خططت المتهمة "نورهان" لقتل المجني عليها قبل شهرين من وقوع الحادث. إذ أمدت أحد المتهمين بصور "نجلاء" حتى يتعرف عليها ويعاونها في تنفيذ مهمة قتلها. وقد اتفقا على تخديرها، ثم نقلها بـ"توكتوك" إلى منطقة نائية لقتلها والتخلص من جثمانها. إلا أنه ومع فشل خطة التخدير، قرر المتهمون بإيعاذ من المتهمة الرئيسية في الحادث تنفيذ جريمتهم داخل العيادة، ومن ثم الهروب.

المحاكمة العاجلة ومحاولة النجاة بادعاء الجنون

في 6 أكتوبر الماضي، بدأت أولى جلسات محاكمة المتهمين "العاجلة" أمام محكمة جنايات الإسكندرية. وقد اقترنت جريمة القتل بجرائم أخرى، من بينها سرقة مشغولات ذهبية، وهاتف محمول، ومبلغ مالي خاص بالضحية، وإتلاف محتويات بالعيادة محل الجريمة. وقد قررت المحكمة وقتها تأجيل القضية إلى جلسة أمس (الإثنين).

وخلال جلسة أمس، قدم محامي المتهمة الأولى لهيئة المحكمة "روشتة طبية"، أفاد خلالها أن موكلته مريضة نفسيًا، وتعاني من اضطرابات ذهنية، وأنها حاولت الانتحار قبل فترة من وقت ارتكاب الجريمة. بينما طلب دفاع المتهم الثاني عرض موكله على لجنة طبية لفحص قواه العقلية، مدعيًا أنه يعاني من آفة عقلية تتسبب في ارتكابه أفعالاً دون إدراك.

فيما حاول دفاع المتهم الثالث نفي تهمة القتل عن موكله، وقد استند إلى بعض ما جاء في تفريغ كاميرات المراقبة بأن المتهم تراجع عندما شعر بالخوف وحاول مغادرة مسرح الجريمة بعد دقائق من حضوره.

وأمام ذلك، قررت المحكمة تأجيل نظر القضية ليوم 7 من شهر فبراير المقبل لعرض المتهمين الأولى والثاني على الطب النفسي. في وقت طالبت أسرة المجني عليها ومحاميهم توقيع أقصى عقوبة على المتهمين الثلاثة.

للتفاصيل: "ادعاء الجنون وروشتة طبية".. ماذا حدث في محاكمة المتهمين بقتل "فتاة المول" اليوم؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان