إعلان

رغم الأمطار.. أقباط أسيوط يحتفلون برأس السنة الميلادية- فيديو وصور

11:06 م الجمعة 31 ديسمبر 2021

أسيوطـ محمود عجمي:

شارك آلاف الأقباط، اليوم الجمعة، في قداس رأس السنة الميلادية داخل الكنائس والإبراشيات وأديرة محافظة أسيوط، على الرغم من هطول الأمطار وسوء حالة الطقس.

ترأس الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير العذراء بدرنكة، صلوات رأس السنة الميلادية، وسط إجراءات أمنية مشددة، وأجواء سادت فيها الفرحة والاحتفال بقدوم العام الجديد.

كما ترأس الأب لوكاس حلمي، راعي كنيسة جروحات القديس فرنسيس "سانت تريزا" للأقباط الكاثوليك بأسيوط قداس صلوات رأس السنة الميلادية.

وحرص شباب الكشافة والشمامسة والخدام والآباء والكهنة على التواجد داخل وخارج الكنائس لخدمة الزائرين من الأقباط بمختلف قرى ومراكز المحافظة المشاركين في أداء صلوات رأس السنة الميلادية، مرددين العديد من الترانيم والدعوات وإقامة الطقوس الخاصة.

وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط الكنائس والأديرة بأسيوط، تزامنًا مع قرب احتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد.

وشدد اللواء دكتور عمر السويفي مدير أمن أسيوط، على الضباط والأفراد المعنيين بالخدمات الأمنية بالكنائس والأديرة بضرورة اليقظة وفحص المترددين على الكنائس من خلال البوابات الإلكترونية، وتمشيط محيط الخدمات الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس؛ والإخطار الفوري حال حدوث أي طارئ والتأكد من عدم وجود أي سيارات أو دراجات آلية داخل الحرم الآمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان