إعلان

استعدادًا للسيول المحتملة.. البحر الأحمر تعلن الطوارئ

12:56 م الجمعة 31 ديسمبر 2021

محافظة البحر الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين فتحي:

أعلنت الأجهزة التنفيذية في محافظة البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ استعدادًا لموجة الطقس السيئ التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية وأعلنت أنها قد تصل إلى حد السيول في مناطق من سيناء وخليج السويس (الزعفرانة - رأس غارب - رأس شقير) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بمناطق من جنوب الصعيد متوقعة بنسبة 30% على فترات متقطعة، وتنشط الرياح في مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت إدارة الأزمات والعمليات بمحافظة البحر الأحمر بوجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى الأحد المقبل. بعدما أكدت التوقعات سقوط أمطار يومي السبت والأحد المقبلين من متوسطة إلى غزيرة تصل إلى حد السيول على أماكن متفرقة بالمحافظة. وناشدت المحافظة المواطنين توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت عن حالة الطقس خلال الأيام الجارية مؤكدة أنه تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتشهد البلاد خلال تلك الفترة وجود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وكذلك شمال الصعيد، يميل للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما يحتمل سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحياناً متوقعة بنسبة من 60% إلى 80% على مناطق من محافظات مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة والجيزة والإسماعيلية والسويس والدقهلية والفيوم وبني سويف والمنيا على فترات متقطعة.

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر في بيان لها اليوم الجمعة، إعادة فتح ميناء نويبع البحري، عقب تحسن الأحوال الجوية، واستئناف الأنشطة البحرية، والحركة الملاحية بالميناء. وأكد البيان على انتظام حركة ملاحة بكافة بمواني البحر الأحمر.

وشدد اللواء محمد الرحيم، رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج المواني، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الفترة المقبلة، لسلامة الملاحة البحرية.

وأكد رئيس الهيئة على ضرورة منع الأنشطة البحرية في حالة عدم استقرار حالة البحر، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

كانت هيئة موانئ البحر الأحمر أعلنت غلق ميناء نويبع لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي بلغت 24 عقدة، واضطراب حالة البحر، وارتفاع الأمواج التي تراوحت بين 1.5 إلى 2,5 مترًا، وجرى إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة بالميناء حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان