إعلان

محافظ الشرقية يُشدد على سرعة الانتهاء من تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

05:52 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

الشرقية-هبه القصاص:

شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز بسرعة الانتهاء من تقنين أراضي أملاك الدولة، وتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون، والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة خلال الفترة السابقة بشأن تخفيض سعر المتر في التقنين.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور أحمد عبدالمعطي، والمهندسة لبنى عبدالعزيز، نائبا المحافظ، واللواء محمد أبو شقة، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، وسعد الفرماوي، السكرتير العام، والمهندس محمد الصافي، السكرتير العام المساعد.

وقال العميد محمود محمد متولي، مدير عام إدارة الأملاك بالديوان العام، إن إجمالي عدد حالات وضع اليد بلغ 48 ألف و636 حالة ما بين 29 ألف و908 مبان و18 ألف و728 زراعة، وبصدور القانون رقم 144 لسنة 2017 في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، بلغ عدد الطلبات المقدمة للتسجيل على منظومة أملاك الدولة 26 ألف و164 طلبًا ما بين 16 ألف و336 مبان و9828 زراعي.

وأشار إلى أن الطلبات التي لم تقدم على القانون بلغت 22 ألف و472 طلبًا، مؤكدًا أن الإدارة جادة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن في إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة وتحرير العقود وتسليمها للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان