إعلان

عام المشروعات الكبرى.. "ناصر الجديدة" مدينة "الجيل الرابع" افتتحها الرئيس في أسيوط - صور

11:13 م الإثنين 27 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

شهدت محافظة أسيوط خلال العام الجاري، إنشاء العديد من المشروعات القومية، منها مدينة ناصر الجديدة بمنطقة الهضبة الغربية بمحافظة أسيوط، والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك ضمن افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى في محافظات الصعيد.

تعد مدينة ناصر الجديدة بمنطقة الهضبة الغربية بمحافظة أسيوط، من المشروعات القومية الهامة والتى أولى الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمامًا كبيرًا بها لإنشاء مجتمع عمراني جديد يساهم في حل مشاكل الإسكان ويحتوى على مناطق سكنية وصناعية واقتصادية وخدمات إقليمية وتخليدًا لذكرى الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

قال المهندس ياسر عبدالله رئيس جهاز تنمية مدينة ناصر الجديدة، إن المدينة من مدن الجيل الرابع وتقام على مساحة 6006 أفدنة بالهضبة الغربية بحجم استثمارات بلغ 4.3 مليار جنيه موزعة على المشروعات التي أقيمت بالمدينة من بينها 1.3 مليار في إنشاء مشروعات الإسكان من خلال تنفيذ 66 عمارة بإجمالي 1584 وحدة إسكان اجتماعي، و60 عمارة سكن مصر بإجمالي 1420 وحدة و 50 عمارة سكن مصر باسانسير بإجمالي 1182 وحدة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة ناصر الجديدة، أن البنية التحتية بالمدينة بلغت تكلفتها 1.8 مليار جنيه عبارة عن إنشاء شبكات مياه وصرف صحي وري بالإضافة إلى إنشاء محطة مياه 120 ألف متر مكعب في اليوم وخط مياه قادم من نهر النيل للمدينة.

أشار محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، إلى أن تقدر مساحة المرحلة الأولى بمدينة ناصر الجديدة بـ 1600 فدان لإقامة التجمع العمراني الجديد بطاقة 100 ألف نسمة والذي يحتوي على مناطق سكنية وترفيهية واقتصادية وتعليمية وصناعية (صناعات صغيرة ومتوسطة) وخدمات إقليمية ودينية وصحية ومنطقة خدمات تجارية وحكومية وإدارية ومنطقة مولات ومنطقة لوجستية لقربها من مطار أسيوط الدولي.
أضاف محافظ أسيوط، أن مدينة ناصر تبعد عن المدينة الأم مسافة لا تزيد على 15 كم ومسافة 4 كم عن مطار أسيوط الدولي وتتميز بوقوعها على شبكة طرق إقليمية ومن المخطط أن تستوعب المدينة نحو 345 ألف نسمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان