إعلان

في 30 صورة.. كيف استعدت شرم الشيخ لاستقبال العام الجديد؟

11:35 ص الإثنين 27 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استعدت مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء لاستقبال العام الجديد 2022، وتلألأت جميع قطاعات المدينة "خليج نعمة، سوهوسكوير، الماركاتو، نبق، السوق التجاري" بالأنوار والمجسمات المضيئة لأشجار الكريسماس، والحيوانات وغيرها، وتزينت واجهات المنتجعات السياحية، بمجسمات بابا نويل، وأشجار الكريسماس، وإعداد برامج سياحية وترفيهية للسائحين.

وتألق قطاع سوهو سكوير عن كافة قطاعات مدينة شرم الشيخ من خلال ابتكار أشكال مضيئة جديدة، منها كتابة رسالة ترحيب بالزوار، ورسالة تهنئة بالعام الجديد، وكتابة عام 2022 بالأنوار على مدخل القطاع، فضلًا نحو 40 مجسمًا مختلفًا للأشجار والحيوانات والطيور المضيئة على طول الممشى الخاص بالقطاع، بالإضافة إلى إضاءة واجهات المحال التجارية والبازارات، وحرص السياح على التقاط الصور التذكارية بجانب المجسمات المضيئة.

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قال إن المحافظة استعدت بكامل طاقتها وأجهزتها التنفيذية لاستقبال احتفالات رأس السنة الجديدة، مع التأكيد على كافة المنشآت السياحية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا، من خلال تكثيف لجان التفتيش والمراقبة التابعة لوزارات الصحة، والسياحة، ومحافظة جنوب سيناء، لمراقبة الأغذية التي تقدم للسائحين، وملاحظة الإجراءات الاحترازية التي تتبع على مدار اليوم.

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم الإثنين، أن مدينة شرم الشيخ عادت بالفعل لسابق عهدها قبل تراجع القطاع السياحي، وتلألأت أنوارها بكافة القطاعات، وتنافست جميع المنتجعات السياحية على تقديم البرامج الترفيهية والاستعراضات الفنية لجذب السائحين.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ وكافة مدن خليج العقبة السياحية تشهد إقبالاً كبيرًا من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات، والعرب والمصريين، وتخطت نسبة الإشغالات العامة على مستوى كافة المدن السياحية بجنوب سيناء الـ90%، وهذا يعد مؤشرًا جيدًا لعودة السياحة إلى معدلاتها السابقة.

وعن الجانب الأمني قال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية ومشايخ وعواقل البدو لتأمين المدقات والطرق الوعرة في عمق الجبال، لمنع تسلل أي عناصر تخريبية، إضافة إلى تكثيف الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المدن السياحية.

وأوضح أنه جرى تأمين الكنائس بجميع المدن، من خلال وضع كاميرات مراقبة على كافة مداخلها ومخارجها، وتكثيف الدوريات المرورية حولها، مع مضاعفة دوريات التأمين الثابتة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان