إعلان

بطاقة هوية وإقامة ذهبية.. الإمارات تكرم "أستاذ المعلوماتية الكمية" في جامعة سوهاج

02:12 م الأحد 26 ديسمبر 2021

الدكتور محمود عبدالعاطى أبو حسوب أستاذ المعلوماتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:
وجه الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج التهنئة للدكتور محمود عبدالعاطى أبو حسوب أستاذ المعلوماتية الكمية بجامعة سوهاج، وذلك عقب حصوله على منحة الإقامة الذهبية وبطاقة الهوية الإماراتية الذهبية فئة العلماء الموهوبين من دولة الإمارات العربية الشقيقة، من خلال مبادرة الشيخ محمد بن راشد لتبني الموهوبين من مختلف دول العالم للإقامة فى الإمارات ومنحهم الإقامة الذهبية التي يجري الترشح لها من خلال مجموعة الخبراء بالدولة.
أكد رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، على أن الدكتور محمود عبدالعاطي يمثل صورة مُشرفة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مشيرًا إلى أنه حصل على العديد من الجوائز العلمية المتميزة، ومنها جوائز الدولة التشجيعية والتفوق والتقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة، وجائزة أمين لطفي، وشوقي سالم، بالإضافة إلى حصوله على عدة جوائز عربية ومنها جائزة شومان، الأردن، وجائزة الشيخ محمد بن راشد الإمارات، وجائزة فايزة الخرافي الكويت، وجائزة أكاديمية العالم الثالث المدعمة من دولة إيطاليا.
أضاف "عبدالخالق" أنه جرى اختيار الدكتور محمود عبدالعاطي كأحد قادة العالم الإسلامي في العلوم والهندسة في آخر 10 أعوام من منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم 60 دولة.
جدير بالذكر أن دولة الإمارات طبقت نظام الإقامة الذهبية، وذلك لفئات معينة تشمل أصحاب المواهب التخصصية على أن يكون له إسهامات فى إجراء أبحاث ذات طبيعة علمية، وأن يكون حاصلًا على براءة اختراع ذات قيمة مضافة على اقتصاد الدولة واعتماد وزارة الاقتصاد.

وتتيح الإقامة الذهبية في دولة الإمارات لعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، وإمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتى، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافًا للمتعارف عليه الذي يقضى بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

و من الوظائف الذي شغلها الدكتور محمود عبدالعاطي، مدير معامل التأثير العربي، وأستاذ المعلوماتية الكمية بجامعة سوهاج، وأستاذ أمن المعلومات بأكاديمية ناصر العسكريه العليا، ونائب رئيس أكاديمية العلوم الأفريقية الأسبق، ورئيس الرياضيات والتربية بالاتحاد الأفريقي، وعميد جامعة العلوم التطبيقية في البحث العلمي والدراسات العليا بالبحرين، ورئيس قسم الرياضيات الأسبق بجامعة زويل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان