إعلان

عام المشروعات الكبرى.. محور ديروط الحر بأسيوط شريان تنمية لأهالي الصعيد- صور

01:29 م السبت 25 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

شهدت محافظة أسيوط خلال العام الجاري، إنشاء العديد من المشروعات القومية، منها محور ديروط الحر على النيل لخدمة أهالي الصعيد والذي يفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، ضمن عددٍ من المشروعات القومية الكبرى في محافظات الصعيد.

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن المحور يعد أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكباري العملاقة لما يمثله من أهمية كبرى في تحقيق التنمية الشاملة في الصعيد ويربط بين الطرق "الصحراوي الشرقي، والصحراوي الغربي، والزراعي"، بكلفة إجمالية 1.9 مليار جنيه.

ويقع محور ديروط الحر على بُعد 30 كيلومترًا من مدينة ملوي و60 كيلو مترًا من محافظة أسيوط و 320 كيلو مترًا جنوب القاهرة، ويمتد من طريق الحوطا شرقًا حتى تقاطع الزراعي غربًا بطول 15 كم وعرض 21 مترًا، بعدد 2 حارة مرورية بعرض 7.5 متر لكل اتجاه.

وأشار المحافظ، إلى أن المحور يصل الطريق الصحراوي الشرقي "القاهرة- أسيوط" بالطريق الزراعي الغربي بطول 42 كيلومترًا وعرض 21 مترًا عابرًا نهر النيل وسكة حديد "القاهرة- أسوان" جنوب مدينة ديروط.

ويشمل محور ديروط 13 عملًا صناعيًا منها 2 كوبري، و 10 كباري سطحية وبربخ لمخرات السيول" فضلاً عن كوبري النيل بطول 865 مترًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان