إعلان

اتحاد طلاب الصيدلة ينظم حملة للتبرع بالدم في كفر الشيخ

08:57 م الأربعاء 22 ديسمبر 2021

حملة للتبرع بالدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نظم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، حملة للتبرع بالدم تحت شعار "أنا متبرع دائم"، للعام الثاني على التوالي.

وقال إبراهيم عاطف، مسئول التسويق لمكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة في كفر الشيخ، لـ"مصراوي"، إن الحملة جاءت استجابة للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي حث الشباب على المشاركة الفعّالة في قضايا المجتمع، في إطار التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ.

وأضاف أن الشباب يسعون من خلال الحملة لتدشين متبرعين مصريين دائمين بشكل دوري لضمان الاكتفاء الذاتي من الدم، ووفق ذلك انتشرت حملات التبرع بالدم داخل الحرم الجامعي، وسط مشاركة فعّالة من الطلاب، لافتًا أنهم نجحوا خلال الحملة في تحقيق 120 كيس دم، بجانب توعية أكثر من 1500 شخص وحثهم على ضرورة المشاركة المجتمعية في قضايا المجتمع الصحية.

وأشار إلى أن خلال التوعية جرى حث الطلاب بأنه لا توجد وسيلة للحصول على الدم سوى تبرع الإنسان، وأنه كل ثلاث ثوان يوجد شخص يحتاج لنقل الدم، ووفق ذلك لاقت الحملة تفاعل واسع بين الطلاب.

وأوضح أن تلك الحملات تستمر في جميع أنحاء الجمهورية ينفذها طلاب الاتحاد المتواجد في 37 كلية صيدلة على مستوى مصر، والذي يندرج من الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة والمتواجد في أكثر من 80 دولة بهدف خدمة الطلاب وتحسين الخدمات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان