إعلان

رغم تساقط الثلوج وموجة الصقيع.. سانت كاترين تستقبل ألف سائح (صور)

01:38 م الإثنين 20 ديسمبر 2021

جنوب سيناء - رضا السيد:

توافد السياح من مختلف جنسيات العالم اليوم الإثنين، على مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء رغم تساقط الثلوج صباح اليوم وحالة الصقيع التي تسود المدينة والانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن حالة الطقس مستقرة بجميع مدن المحافظة، على الرغم من الانخفاض الشديد في درجة الحرارة بمعظم المدن، وتصل إلى حد الصقيع بمدينة سانت كاترين.

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم، أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المحافظة، وإمداد مدينة سانت كاترين بالمواد البترولية والغذائية اللازمة منذ وصول تحذيرات لغرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة من هيئة الأرصاد الجوية تفيد احتمال تساقط الثلوج على المدينة.

وأوضح المحافظ أن جميع الطرق والمطارات تعمل بشكل طبيعي، فيما عدا ميناء شرم الشيخ الدولي الذي أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر غلقه بسبب اضطراب حالة البحر وارتفاع الموج، بينما يعمل ميناء نويبع وميناء الطور بشكل طبيعي.

ومن جانبه قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت اليوم فقط 1000 سائح من مختلف جنسيات العالم، هذا بالإضافة إلى السائحين الذين توافدوا منذ أمس لمشاهدة تساقط الثلوج على المدينة والاستمتاع بالأجواء الأوربية التي تتميز بها المدينة في فصل الشتاء.

وأوضح رئيس المدينة أنه جرى تفويج السائحين، واتخاذ كافة التدابير الأمنية والاحترازية الخاصة بمواجهة موجة الصقيع التي تمر بها المدينة قبل صعودهم لقمة جبل موسى.

وأكد أن المدينة اتخذت كافة التدابير ومستعدة لمواجهة أي طوارئ خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بمحافظة جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان