إعلان

الأقصر ترفع درجة الاستعداد تحسبًا للطقس السيئ.. والدراسة مستمرة غدًا

10:32 م الأحد 19 ديسمبر 2021

حالة الطقس

الأقصر - محمد محروس:

أعلنت محافظة الأقصر، مساء اليوم الأحد، رفع درجة الاستعداد إلى القصوى تحسبًا لتقلبات الطقس واحتمالية سقوط أمطار غزيرة على المحافظة.

ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بانعقاد غرفة عمليات الأزمات والكوارث على مدار الساعة لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن التغيرات المناخية مع الإستعداد لسقوط أمطار مابين المتوسطة والغزيرة.

قال مصدر بمديرية التعليم في الأقصر إنه لم يصدر أي قرار إلى الآن بتعطيل الدراسة غدًا، وإن مدارس المحافظة تعمل بكل طاقاتها، هذا فيما أعلنت 7 محافظات تعطيل الدراسة في المدارس غدًا الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية، هي: "القاهرة والجيزة، الإسكندرية، كفرالشيخ، البحيرة، مطروح، ودمياط".

وتتعرض أغلب المحافظات اليوم لموجة باردة نتيجة منخفض جوي قادم من البحر المتوسط، يتسبب في نشاط للرياح تعمل على جلب رمال مثارة من الصحراء الغربية بسرعات من 40 إلى 70 كيلومتر في الساعة، مما تؤدي إلى تدهور الرؤية في الطرق الصحراوية، والإحساس بمزيد من انخفاض درجات الحرارة.

وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 15 درجة والصغرى تصل لـ7، أما أكثر المناطق برودة فهي مرتفعات سانت كاترين وتكون الحرارة الصغرى 2 تحت الصفر مما يؤدى إلى تكون الثلوج هناك.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان