إعلان

إطلاق حملة لم شمل الأسرة المصرية بقرى حياة كريمة في أسوان

11:49 ص الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- إيهاب عمران:

أطلق المجلس القومي للمرأة بالإشتراك مع الأزهر الشريف، فعاليات الحملة التوعوية ضمن المبادرة العالمية 16 يومWh لمناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان "العنف الأسري وخطورته على المجتمع".

و أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالشراكة الناجحة بين الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والمجلس القومي للمرأة بقيادة الدكتورة مايا مرسي لإطلاق حملة لم شمل الأسرة بقرى حياة كريمة " في الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر الجاري.

وأضافت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، أن الحملة يجرى تنفيذها في 5 قرى مدرجة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وسيجري تنظيم ندوات وجلسات نقاشية تستهدف توعية حوالي 700 أسرة متزوجة أو مقبلة على الزواج.

وأوضح الدكتور أسامة الحديدي المدير التنفيذى لوحدة لم شمل الأسرة بالأزهر الشريف، أن مكتب الشكاوى تلقى 71 ألف مشكلة أسرية مطروحة أمام ساحات القضاء جرى التدخل في 68 ألف منها، ونجحت وحدة لم شمل الأسرة التابعة لمشيخة الأزهر الشريف في حلها.

وأضاف الحديدي، إلى أنه منذ إطلاق المركز العالمى للفتوى في أكتوبر 2018 جرى رصد المشكلات الأسرية من خلال لجنة علمية لدراستها وتحليلها ووضع الحلول السريعة والنافعة، علاوة على التوعية الأسرية لتحصين الأسر بشكل مسبق، وجرى استهداف 3.8 ملايين مواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان