إعلان

"لسه نوارة".. 25 ندوة للتوعية بمخاطر الزواج المبكر في سوهاج

12:10 م الأحد 12 ديسمبر 2021

الزواج المبكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

نظمت مديرية القوى العاملة بسوهاج 25 ندوة للتوعية بمخاطر الزواج المبكر للأطفال خلال الأسبوع الماضي، وذلك ضمن الحملة التي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج "لسه نوارة"، لمواجهة ظاهرة زواج الأطفال، والتي تستمر لمدة حتى 14 من شهر ديسمبر الجاري.

قال الدكتور هشام أبوزيد، وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الندوات استهدفت مختلف مناطق القوى العاملة منطقة وسط، والتي تشمل مكاتب سوهاج وأخميم والكوثر وساقلتة، ومنطقة شمال وتشمل مكاتب المراغة وجهينة وطهطا وطما، ومنطقة جنوب وتشمل مكاتب دار السلام والبلينا وجرجا والمنشأة.

أضاف "أبو زيد" أنه جرى عقد الندوات في المنشآت وشركات القطاع الخاص التي تشملها خطة التفتيش والتوعية العمالية بمشاركة ومتابعة الإدارة العامة لرعاية القوي العاملة بالمديرية وإدارة المرأة وتكافؤ الفرص.

وأشار "أبوزيد" إلى أن الندوات تهدف إلى التوعية وتثقيف العمال من الجنسين (ذكور - إناث) بمدى خطورة الزواج المبكر قبل السن القانونية للزواج والمحددة حسب ما أوصى به الخبراء من الطب النفسي والبدني، كما تناولت الندوات الأثر السيئ المترتب على الزواج المبكر سواء من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان