إعلان

"الطبق بخمسة جنيه".. أسرار صناعة "الكسكسي" مع أشهر بائع في بورسعيد (فيديو)

12:15 ص الجمعة 10 ديسمبر 2021

بورسعيد - طارق الرفاعي:

عرضت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو، اليوم الخميس، للقاء مع الحاج غريب الشهير بـ"أبو أحمد"، والذي يعتبر أشهر بائع "كسكسي" في محافظة بورسعيد.

أشار "أبو أحمد" إلى أنه يعمل في تلك المهنة منذ أكثر من 15 عامًا وورث المهنة وأسرارها من عمه الأكبر - رحمه الله - ووقف بعربته الخشبية في معظم أنحاء بورسعيد حتى استقر في شارع طرح البحر أمام حديقة المنتزة، وأصبح له زبائن من بورسعيد وخارجها، ويشتري منه جميع الفئات والأعمار.

وعن مكونات "الكسكسي" وطريقة طبخه...:"يتكون من دقيق درجة أولى ممتاز وسمن ومياه، ويخلط الخليط بكميات محددة ويترك ليستوى على البخار لمدة تُحدد حسب الكمية، فكمية قليلة للمنزل يترك دقائق قليلة، وأهم سر في المهنة هو ضرورة التقليب المستمر حتى لا يُحمص".

وأوضح أن أسعار العلب 5 و10 جنيهات، وفي حالة رغبة الزبون في إضافة مكسرات يزيد السعر جنيه واحد فقط، وتحتوي العلبة على:كسكسي وسمن ولبن وسكر بودرة صافي غير مخلوط بأي شئ، مضيفًا:"الاضافات حسب رغبة الزبون وهناك زبون يريد سمن زيادة وهناك من لا يريد، ونفس الشئ في اللبن والسكر الذي يقوم بتوزيعه على محتوى العلبة بالكامل".

وبجانب عربة البلية يضع "أبو أحمد" منضدة خشبية صغيرة يضع عليها أدوات وخامات لبيع أكواب من البليلة سعر الكوب 10 جنيهات.

واختتم حديثه بعبارة:"فخور بمهنتي، والناس بتحبني بفضل الله وانا بحب كل الناس، ومفيش أجمل من القرش الحلال، ربنا يبارك فيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان