إعلان

"عمليات مجانًا وكشف بنصف الثمن".. مبادرة طبية للتخفيف عن الأهالي في كفر الشيخ - صور

05:56 م الإثنين 29 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
دشن طبيب يقيم بمدينة الحامول في كفر الشيخ، مبادرة خاصة في مجال عمله، تتعلق بالتخفيف عن كاهل المواطنين نحو الفحوصات الطبية، وإجراء العمليات.
وأكد الدكتور عبد الحكم عبد السلام عاشور، طبيب النساء والتوليد، وصاحب المبادرة لـ"مصراوي"، أن المبادرة تتضمن توقيع 5 كشوفات طبية مجانًا، و5 كشوفات أخرى مثلهم بنصف الثمن، وإجراء ولادة طبيعية أو قيصرية، أو عملية أخرى، يوميًا دون حصوله على أتعاب، وعمليتين مرة واحدة شهريًا دون حصوله على أي مقابل، بعد بحث الحالة من خلال مختصين، مع رفض الحصول على أي ثمن كشف من حالة غير مقتدرة في أي وقت.
وقال إن سبب تدشين المبادرة جاء نتيجة هدم مستشفى الحامول المركزي، تمهيدًا لإعادة تطوير.
وأضاف أن للمستشفى ملحقات كثيرة مثل المشرحة، والمطبخ، والشؤون الإدارية، والمغسلة، وغيرهم، ومع ذلك لا يستوعب مكان نقل المستشفى الجديد، تقديم الخدمة الطبية المناسبة مثل الأول لأن العمليات سوف تكون خدمتها أقل وبالتالي الخدمة الطبية سوف تتأثر كتيرًا.
ولفت إلى أن تفرغه حاليًا للطب، وعلاج المواطنين كونه أحد أصحاب المعاشات، سوف يساهم بشكل كبير في نجاح المبادرة، ووفق ذلك وجه الدعوة لزملاء مهنته المحالين للتقاعد بتخصيص جزء بسيط من عملهم في عياداتهم لعمل المبادرات الخيرية التي تساهم في التخفيف عن المرضى، وأسرهم من واقع المسئولية المجتمعية للجميع، وكذا مساهمة منهم في التخفيف عن الحالات التي تتأثر بعوامل الدخل.

فيديو قد يعجبك: