إعلان

متى تبدأ احتفالية طريق الكباش؟.. مدير آثار الكرنك يكشف الموعد والتفاصيل

09:45 ص الخميس 25 نوفمبر 2021

طريق الكباش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر– محمد محروس:

قال الدكتور مصطفى الصغير مدير آثار معابد الكرنك وطريق الكباش، إن احتفالية طريق الكباش تبدأ في السابعة والنصف مساءً، وتتضمن عروضًا فنية وفقرات غنائية مستلهمة من الحضارة المصرية القديمة.

وأضاف الصغير: عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والدولية ستنقل الحفل الذي سيتضمن عروضًا فنية وفقرات جوًا وبرًا وبحرًا بحضور ومشاركة شخصيات رفيعة المستوى.

وبدأ العمل في مشروع إحياء طريق الكباش عام 1949، عندما قام الأثري الدكتور زكريا غنيم بأعمال الحفائر بالمنطقة الواقعة بجوار معبد الأقصر، وكشف عن أول ثمان من تماثيل الكباش البالغ عددها 1250 تمثالًا تقريبًا.

وانتهت محافظة الأقصر من تنفيذ مشروع "الهوية البصرية"، والذي شمل توحيد واجهات المباني وألوان أشرعة المراكب والبالون الطائر بالإضافة لإضاءة المباني التاريخية والمعالم الأثرية في المدينة باستخدام أحدث النظم العالمية المستخدمة في إضاءة المدن والمناطق التاريخية، بجانب تطوير شارع مطار الأقصر الدولي، ورفع مستوى المرافق بكافة المزارات والمعالم الأثرية والسياحية بالمدينة.

كما انتهت وزارة السياحة من أعمال الترميم لما جرى اكتشافه من معالم طريق الكباش والتماثيل المقامة على جانبيه، وترميم وإظهار الألوان الأصلية لأعمدة وجدران ومعالم معبدي الأقصر والكرنك الأثريين.

ويبلغ طول طريق الكباش نحو 2750 مترا، وبه 1250 من الكباش الأثرية، حيث تفصل بين كل تمثال وآخر مسافة 4 أمتار، فيها أحواض للزهور.

لمتابعة التغطية الخاصة لـ مصراوي لافتتاح طريق الكباش.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان