إعلان

طلبه وناله.. قصة سبيل الشهيد هاني في بنها بالقليوبية - فيديو وصور

09:06 م الأربعاء 24 نوفمبر 2021

القليوبية - أسامة علاء الدين:

رؤيا كانت سببًا في إنشاء أقدم "سبيل" بمدينة بنها في محافظة القليوبية، وهو سبيل الشهيد هاني، الذي استشهد في حرب النكسة عام 1976.. هنا سبيل الملازم الشهيد هاني عبدالمنعم حسين، والذي أقيم منذ 55 عامًا ليُعد الأقدم في مدينة بنها.

"مصراوي" التقى أشقاء الشهيد الذين رووا قصة بناء والدهم للسبيل ووصيته برعايته وعدم غلقه رغم وجوده في منطقة حيوية بالمدينة.

"رؤيا جاءت لشقيقي فقرر والدي بناء السبيل في أسرع وقت".. بهذه الكلمات بدأ عماد عبدالمنعم، شقيق الشهيد حديثه لـ"مصراوي"، مشيرًا إلى أن قصة بناء السبيل ترجع عندما قرر شقيقه الالتحاق بالجيش والتطوع به رغبة منه في الدفاع عن وطنه من الأعداء ورغبته في الاستشهاد الذي طلبه وناله.

وأوضح أن الأسرة ظلت فترة لا تعرف مصير شقيقه، خاصة بعد عودة معظم الجنود وأقران شقيقيه، لافتا إلى أن والده كان يذهب يوميًا إلى محطة قطار بنها يسأل هناك عن مصير ابنه، حتى وصل بعض أبناء بنها الذين شاهدوه في الحرب وأكدوا استشهاده ودفنه في سيناء بعد ملحمة بطولية قدمها الشهيد لم يتخل فيها عن سلاحه ومدفعه حتى أصيب واستشهد.

وتابع الحاج عماد: "أخبرنا عدد من زملائه أنهم عندما قابلوا الشهيد خلال الحرب شاهدوه يبحث عن الماء في الجبل، وبعدها جاءت رؤيا لشقيقي يطلب فيها ماء ليشرب، حينها قرر والدي على الفور تخصيص دور في عمارة كان ينشئها بالشارع الذي حمل اسمه بعد ذلك لإقامة السبيل وأوصى برعايته وفتحه، وكان الأول بشكل السبيل المعروف ويُعد الأقدم في بنها، ومنذ ذلك الوقت ولم ينقطع الخير بالسبيل حيث يوجد به الماء الساخن والبارد لكل الأغراض وللشرب وإغاثة الأهالي في حالة انقطاع المياه، والوضوء لعابري السبيل، خاصة أنه بالقرب من محطة القطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان