إعلان

صور.. محافظ القليوبية يتفقد مشروع الـ"30 مليون بيضة"

12:57 م الأحد 21 نوفمبر 2021

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تفقد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، عددًا من المشروعات الخدمية بمدينة الخانكة، بدأها بتفقد مستشفى 23 يوليو للأمراض الصدرية بالخانكة والذي جرى الانتهاء من تطوير المبنى "أ" والمبنى "ب" به، وجرى تسليمهما لوزارة الصحة، وسيجرى تشغيلهما خلال أيام.

أعلن محافظ القليوبية، الانتهاء من شبكة الصرف الصحي للمستشفى، والانتهاء من أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية والواجهات والحدائق.

كما تفقد المحافظ مركز اللقاحات التابع للمستشفى للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تابع إنهاء إجراءات تسجيل بيانات المواطنين إلكترونيًا والتطعيم مع توفير كافة أوجه التعاون.

من جانبه قال الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إنه جرى الانتهاء من تركيب جهاز الأشعة المقطعية، كما سيتم توفير 100 سرير للمرضى الذين يجري حجزهم عن طريق العيادات الخارجية من مرضى الصدر والدرن وأنه جاري الانتهاء من أعمال تطوير قسم العمليات خلال الشهرين المقبلين.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مستشفى الخانكة المركزي وذلك لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ والتي بلغت نسبتها 99%.

واختتم المحافظ جولته بتفقد مشروع الـ 30 مليون بيضة بمدينة الخانكة، للاطمئنان على سير العمل بالمشروع، حيث تفقد عنبري تربية تبلغ طاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، وخلال الجولة استمع المحافظ من الدكتورة أمل العسيلي مدير عام الطب البيطري بالقليوبية، موضحة أنه جرى استلام دفعة من الكتاكيت بتكلفة حوالي 400 ألف جنيه، ووجه المحافظ بدفع عجلة الإنتاج مع رفع كفاءة عنابر الإنتاج والتربية.

وأكد الهجان أننا نسعى لإنشاء محطة إنتاج ألبان وصوب زراعية وأنشطة أخرى بالقرب من أرض المشروع وذلك لتحقيق عائد استثماري يعود بالنفع على أبناء المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان