إعلان

في الذكرى الأولى لافتتاحه.. متحف شرم الشيخ يستعرض مقتنياته في احتفالية كبرى

10:08 ص الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

جنوب سيناء- رضا السيد:

عقد متحف شرم الشيخ، احتفالية كبرى داخل قاعة التهيئة المرئية، بمناسبة بمرور عام على افتتاحه، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، ولفيف من أساتذة جامعة الملك سالمان الدولية.

وانطلقت الاحتفالية بعرض لمواهب قصر ثقافة شرم الشيخ، تلاها عرض فيديو عن الحضارة المصرية القديمة، وفقرة غنائية لأحد المواهب الصاعدة بشرم الشيخ، وعزف مقطوعة موسيقية لفنان صغير صاعد.

وقال الدكتور محمد حسنين، مدير المتحف، إن الحفل اختتم بعرض فيديو عن إنجازات المتحف لهذا العام وتقديم الدروع الضيوف.

وأوضح حسنين، أن المتحف هو الأول بجنوب سيناء، وتبلغ مساحة 191 ألف متر مربع، ويتكون من 3 قاعات رئيسية هي "الحياة اليومية والبرية، والحضارات، والعصر الحديث".

وأكد أن قاعة الحياة اليومية والبرية، تتضمن الحيوانات المقدسة للمعبود حورس، والمعبودة باستت، والمعبود خنوم، والمعبود سوبك، والمعبود نحوت، والمعبودة سخمت، ومقبرة تابوت الأميرة الكاهنة ماعت كارع، ونماذج مختلفة لمراكب مصرية قديمة مثل مركب دهشور للملك سنوسرت الثالث.

وأشار إلى أن المتحف على مدار عام استقبل عدد كبير من الزائرين من مختلف جنسيات العالم، والعديد من الوفود الإعلامية الدولية والشخصيات رفيعة المستوى، إضافة إلى استقبال طلاب مدارس شرم الشيخ بكافة المراحل التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان