إعلان

طالب من كفر الشيخ.. حكاية "محمود" السادس في مسابقة مايكروسوفت للتطبيقات - فيديو

03:27 م الأربعاء 17 نوفمبر 2021

جانب من تكريم الطالب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

كرم الدكتور أحمد سعيد وعيوع، مدير عام إدارة فوه التعليمية في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، الطالب محمود طلعت الخُشت، الحاصل على المركز السادس عالميًا في مجال تطبيقات "مايكروسوفت"، تقديرًا لحصوله على مركز متقدم عالميًا في تلك المجالات التكنولوجية، وفق توجيهات محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور خالد الكرشة، مدير مدرسة فوه الثانوية للبنين، ويحيى الشملول، مدير إدارة التطوير التكنولوجي في إدارة فوه التعليمية، ورمزي الشملول، مدير إدارة العلاقات العامة بالإدارة، وسعيد قنديل، مدير إدارة الأمن بالإدارة.

أكد مدير عام إدارة فوه التعليمية الدكتور أحمد سعيد وعيوع، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن مسئول التطوير التكنولوجي بالإدارة يحي الشملول، والمشرفة على مشروع الطالب سادس العالم في تطبيقات "مايكروسوفت" المعلمة راندا قرقورة، يعتبروا شركاء النجاح في تفوق الطالب، وحصوله على ذلك المركز المتقدم، نظرًا لاكتشافهما الطالب، والوقوف بجواره طوال فترة استعداده لخوضه المسابقة الدولية.

قال: نوابغ كثيرة موجودة في إدارة فوه التعليمية، ووفق توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ووكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبدالله، جاري رصدها، واكتشافها بمعرفة مسئولي التطوير التكنولوجي، خاصة بعد إبراز الطالب محمود الخُشت وموهبته في مجال التطبيقات الرقمية وتفوقه عالميًا على طلاب صينيين ويابانيين.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت فوز الطالب بالمركز السادس عالميًا فى المسابقة الدولية في مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت "Championship MOS World".

وأشارت الوزارة إلى أنه جرى تنظيم تلك المسابقة مع شركة Certiport Egypt والتى تعتبر المسابقة الأولى عالميًا فى مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت؛ وذلك إيمانًا بدور الوزارة فى إثراء، ونشر ثقافة التحول الرقمي، وتنمية مهارات الطلاب التكنولوجية، وتعزيز قدرتهم على الإبداع.

جدير بالذكر أن الوزارة نظمت مسابقة محلية اشترك بها حوالي 4 آلاف طالب، كما جرى تدريب واختبار حوالي 2000 طالب، وتمت التصفيات المحلية على مستوى المديريات واختيار 100 طالب، وذلك من خلال استضافة الطلاب لمدة 3 أيام بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وجرى عمل اختبارات لهم؛ واختيار 5 طلاب ليمثلوا جمهورية مصر العربية فى المسابقة الدولية لأول مرة، وجرى اشتراك الطلاب في الاختبارات الدولية بمنافسة أكثر من 30 دولة، واشتراك أكثر من 160 طالبًا على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان