إعلان

أسيوط تستعد لفصل الشتاء بتطهير مخرات السيول

12:05 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، عن استعداد كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال فصل الشتاء واحتمال حدوث أمطار أو سيول واتخاذ كافة التدابير والاحتياجات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

وكلف اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة مخرات السيول وسدود الإعاقة وجسور الحماية بالتنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للري بالمحافظة؛ فضلًا عن متابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول وشبكات الصرف الصحي ورفع كفاءة المعدات وتنفيذ سيناريوهات إدارة أزمة مبكرة لمتابعة جاهزية الأجهزة التنفيذية والاستعدادات في حالة سقوط الأمطار أو حدوث سيول.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة في حالة انعقاد دائم وجاهزية لمواجهة أية أزمات ومتابعات مستمرة للأحوال الجوية بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية؛ مشيرًا إلى التنسيق مع مديرية الري بالمحافظة لنهو كافة الاستعدادات لمواجهة أية أمطار أو سيول محتملة خلال فصلي الخريف والشتاء.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه يوجد 43 سد إعاقة و6 جسور حماية و1 بحيرة تخزين موزعة على مراكز المحافظة المختلفة ويجرى المرور عليها بصفة مستمرة وتكثيف أعمال الصيانة والتطهير لكافة التجهيزات والمواقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان