إعلان

محافظ أسوان: 700 أسرة تضررت من السيول

04:05 م الإثنين 15 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- إيهاب عمران:

واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الإثنين، جولاته الميدانية بالقرى والنجوع والمناطق السكنية المتضررة جراء تعرض المحافظة للسيول والرياح الشديدة.

وقال اللواء أشرف عطية إن الأوضاع داخل هذه المناطق تسير نحو الأفضل في ظل إعادة تشغيل التيار الكهربائي وعودة مياه الشرب في حوالي 95% من هذه المناطق، بجانب الاستمرار في حصر المنازل والأسر المتضررة والذي وصل العدد التقديري لها إلى 700 أسرة حتى الآن، فيما تعرض حوالي 103 منزل لانهيار جزئي وكلي، وخاصة في قرى مناطق غرب أسوان والكوبانية وأبو الريش، بالإضافة إلى عزبة الشلال وعزب كيما.

وطمأن المحافظ المواطنين المتضررين بأن هناك لجان حصر تعمل في جميع المناطق لرصد أي انهيارات جزئية أو كلية، وستقف الدولة بجانبهم حتى يجري ترميمها أو إنشاؤها من جديد في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتحقيق الاستقرار المعيشي لهم.

واستجاب المحافظ لعدد من المواطنين بإعطائهم الأسبقية فى أعمال الرصد وبدء الشركات والمقاولين المنفذين للتدخل في أعمال الترميمات والإنشاءات، علاوة على قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتعاون مع الحماية المدنية لسرعة شفط تجمعات المياه.

وكشف أشرف عطية عن أن أي مساعدات عينية أو مادية سترد من صندوق تحيا مصر أو المؤسسات الخيرية، سيجري توزيعها على المتضررين بواسطة المجتمع المدني بعيدًا عن أي مجاملات لتحقيق الشفافية والعدالة الكاملة في آلية التوزيع.

وأوضح المحافظ، أنه جاري تنفيذ أعمال إعادة الشئ لأصله بطريق "الشلال- السد العالي شرق" بعد تعرضه لانهيار جزئي لمسافة 200 متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان