إعلان

لا صوت يعلو على النوة.. الإسكندرية تستعد لغضب رياح "المكنسة"

01:52 م الأحد 14 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

رفعت أحياء الإسكندرية وشركة الصرف الصحي درجة الاستعداد القصوى، استعدادا لنوة "المكنسة" المقرر أن يصاحبها رياح وأمطار غزيرة تستمر 4 أيام.

ووجه اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، جميع الموظفين بالشركة بالاستعداد الجيد، قائلًا: "لا صوت يعلو فوق صوت النوة".

جاء ذلك خلال اجتماع مكبرة عقده مع المستشارين ورؤساء قطاعات ومديري عموم الشركة، اليوم الأحد، لمناقشة استعدادات الشركة للنوة المقبلة.

وشدد على أهمية التواصل والتعاون بين جميع القطاعات بشكل سريع وعاجل أثناء النوة لحل جميع المعوقات، فضلًا عن استخدام جميع الإمكانيات المتاحة لإنهاء أي تجمع للمياه في شوارع المحافظة.

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى أنه جرى البدء في استعدادات موسم الشتاء منذ أبريل الماضي من خلال تطهير الشنايش والمطابق والمحطات والمصبات، فضلا عن رفع كفاءة المعدات المستخدمة خلال النوات.

وتتعرض الإسكندرية لـ 18 نوة على مدار فصل الشتاء، بينها 11 نوة تعد الأكثر قوة وضراوة، إذ تأتي بأمطار غزيرة ورياح عاتية بعضها يتسبب في غرق الشوارع وتوقف حركة الملاحة والصيد.

وتعتبر نوة المكنسة أولى النوات الشديدة التي يبدأ بها الشتاء في 16 نوفمبر من كل عام، وتستمر لمدة 4 أيام، ويصاحبها أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية وتكنس البحر – بحسب الصيادين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان