إعلان

فيديو.. شاهد ماذا فعلت السيول في طريق "سفاجا - القصير" بالبحر الأحمر

07:54 م السبت 13 نوفمبر 2021

صورة من محتوى الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين فتحي:

شهد طريق "سفاجا - القصير" في محافظة البحر الاحمر وقوع سيول أدت إلى تأثر الحركة المرورية على الطريق، نظرًا لتراكم المياه ووجود إطماءات للرمال، ما يشكل خطورة على الأواح والممتلكات.

كان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اعلن في وقت سابق حالة الطوارئ القصوى بجميع مدن والقطاعات والمديريات لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض مدن المحافظة من حلايب وشلاتين جنوبا وحتى الزعفرانة شمالا.

وأدت موجة الطقس السيئ التي ضربت المحافظة منذ الساعات الاولى اليوم السبت إلى وقوع سيول في عدد من المناطق، بالإضافة إلى إطماءات ونحر في بعض الطرق، كما أعلنت المحافظة الطوارئ وحالة الاستعداد القصوى.

تواصل الأجهزة التنفيذية في البحر الاحمر جهودها لاحتواء آثار السيول التي ضربت عدة مناطق في مدن ومراكز المحافظة خلال موجة الطقس السيء التي تمر بها.

وبدأت الأجهزة التنفيذية في تطبيق إجراءات احترازية للحد من الآثار المترتبة على السيول في البحر الأحمر، إذ قال اللواء عاطف وجدى السكرتير المساعد لمحافظة البحر الأحمر ، إنه جرى فصل التيار الكهربائي بالكامل عن مدينة حلايب جنوبي المحافظة، بسبب السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت منذ الساعات الأولى اليوم.

واوضح سكرتير المحافظة المساعد، أن فصل التيار يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية حرصا وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين، مضيفا أنه جرى فصل التيار الكهربائي عن 20% من مدينة الشلاتين، وكذلك الإنارة العامة بمدينة مرسى علم.

وأكد السكرتير العام المساعد، جميع الطرق الخارجية للمحافظة تعمل بصورة طبيعية فيما عدا تحويل بجنوبي مدينة سفاجا، بسبب نحر في الكيلو 30 جنوب المدينة.

وشهدت مدينة الغردقة، صباح اليوم السبت، هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق المتفرقة، مع تكاثف السحب والغيوم.

وحذرت إدارة الأزمات بديوان عام محافظة البحر الأحمر، قائدي المركبات بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة بسبب الأمطار الغزيرة والتي تتحول إلى رعدية أحيانا.

كما شهدت مدن سفاجا والقصير وحلايب وشلاتين أمطارًا وسيول في بعض المناطق، تسببت في وجود نحر في جانب الطريق عند الكيلو 32 جنوب مدينة سفاجا.

وتحركت الأجهزة المعنية في الهيئة العامة للطرق والكباري لمعالجة النحر الواقع في الطريق عن الكيلو 32 جنوبي مدينة سفاجا.

وضربت السيول مناطق الكيلو 50 على طريق «القصير / مرسى علم" جنوبي محافظة البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان