إعلان

بعد حرمان 11 عامًا.. مأساة أسرة الطفل مينا المولود بورم مساوي لرأسه في أسوان - صور

12:19 م الجمعة 12 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

مر 11 عامًا على زفاف زكريا لوريس، لهث خلالها وراء الأطباء أملًا في أن يرزقه الله بطفل من زوجته، ومنَّ الله عليهما بابنهما "مينا" الذي تبين أنه مصاب بورم في رأسه، عجز الأطباء عن علاجه في أسوان، فبدأت رحلة البحث عن حل بمستشفيات القاهرة.

"بعد حرمان 11 عام من الإنجاب ربنا رزقنى بمينا لكن للأسف يا فرحة ما تمت" بهذه العبارة بدأ زكريا لويس والد الطفل مينا حديثه لـ مصراوي.

وأضاف أنه تزوج منذ 11 عاما ولم ينجب، وكان مع زوجته يتابعان عند أحد الأطباء وكانت فرحتهما عظيمة عندما أخبرهم الطبيب بأن زوجته حامل، واستمرت زوجته في متابعة الحمل باستمرار وكانت كل التقارير الطبية تؤكد ان الحمل طبيعي والجنين لا يعانى من أي شيء، حتى جاء يوم الولادة وكانت المفاجأة أن المولود يوجد به كيس كبير تقريبا مساوي لحجم رأسه وقيل لنا إنه ورم.

وتابع: "قمنا بعرض الطفل على استشاري في التأمين الصحي يأتي من القاهرة الى أسوان، فقال ليس للطفل علاج في أسوان وقام بتحويل الطفل إلى مستشفى أطفال مصر وكنا نحتاج إلى سيارة اسعاف مجهزة ولم نستطيع توفيرها.

المحافظ وفر سيارة إسعاف

وأضاف والد الطفل أنه بعث رسالة إلى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان "واتس آب" والذي أمر على الفور بتوفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل الطفل من أسوان للقاهرة، وبالفعل وصلنا إلى مستشفى اطفال مصر وجرى استقبال الطفل في قسم الطوارئ ثم جرى تحويله إلى مستشفى أبو الريش للأطفال ولكن قالوا نرجع تاني مستشفى اهل مصر ونجيب جواب تحويل على مستشفى أبو الريش الياباني ورجعنا تانى وجبنا الجواب ولما روحنا المستشفى الياباني، أبلغونا انه لا يوجد أطباء مخ وأعصاب فجميعهم في العمليات كما لا توجد حضانات بالمستشفى واعتذروا عن قبول الحالة فخرجنا من المستشفى إلى الشارع.

وناشد والد الطفل مينا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وإنقاذ حلم حياته من الموت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان