إعلان

بالصور.. قنصلية فرنسا تحتفل بإطلاق النسخة 12 لـ"أيام التراث السكندري"

09:27 م الإثنين 01 نوفمبر 2021

الإسكندرية - محمد البدري:

أطلق مركز الدراسات السكندرية التابع للقنصلية الفرنسية،اليوم الإثنين، مؤتمره السنوي للاحتفال بأسبوع التراث السكندري الذي يقام في الفترة من 12 إلى 20 نوفمبر القادم، بعنوان "الاسكندرية التي كانت والتي ستكون".

قالت ماري دومينيك مدير مركز الدراسات السكندرية إن إطلاق فعاليات أيام التراث السكندري، تعد استثنائية هذا العام عقب جائحة كورونا، التي تسببت في إقامة فعالياته العام الماضي من خلال العالم الافتراضي.

وأضافت في كلمتها بالمؤتمر الصحفي، بمقر المعهد الفرنسي بالإسكندرية، أن هذا العام ستتنوع الفاعليات بين المعارض والندوات وحفلات، وأن من بين المعارض واحدا سيكون خاص برسومات فنانين حملة نابليون بونابرت، كما سيتضمن ٤مسارات ميدانية، للتعريف ببعض الجوانب التراثية والأثرية داخل محافظة الإسكندرية.

ويقيم مركز الدراسات السكندرية النسخة الثانية عشر لأيام التراث السكندري لعام 2021، في الفترة من 12 إلى 20 نوفمبر القادم، بعنوان "الاسكندرية التي كانت، الاسكندرية التي ستكون".

ويهدف "أيام التراث السكندري" للتعريف بتراث وتاريخ الإسكندرية من خلال برنامج لمدة ثمانية أيام، ليس الغرض من تلك الاحتفالية الحكم أو تقييم أي وضع حالي للمدينة، بل عرض تراثها بشكل مميز ومختلف ودعوة الجمهور والشركاء للاحتفاء به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان