إعلان

قنصل فرنسا بالإسكندرية: السياحة الفرنسية ستعود بقوة لمصر مع تحسن الوضع الصحي العالمي (صور)

09:19 م الإثنين 01 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد القنصل العام الفرنسي بالإسكندرية، محمد نهاض، أن السياحة الفرنسية ستعود بقوة إلى مصر مع تحسن الوضع الصحي العالمي.

وأضاف "نهاض"، خلال تصريحات صحفية على هامش مؤتمر عقد بالمركز الثقافي الفرنسي بالإسكندرية اليوم الإثنين ضمن فعاليات أسبوع التراث السكندري، أن مصر لها مكانة خاصة في قلوب الفرنسيين وهي وجهة مهمة للسياحة وستعود السياحة قويا قريبا بعد تحسن الأحوال الصحية في العالم.

وقال إن العلاقات المصرية الفرنسية متميزة للغاية خاصة في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمثل ذلك في الزيارات الرسمية بين الجانبين، مؤكدا قوة العلاقات المصرية الفرنسية على الأصعدة الرسمية والشعبية.

ورأى القنصل العام أن تراجع أعداد السياح الفرنسيين القادمين إلى مصر في الفترة الماضية سببه أزمة انتشار فيروس كورونا في العالم، مشيرا إلى أن تحسن الأوضاع الصحية عالميا سيعزز من عودة السياحة لمصر خاصة لمكانتها الكبيرة لدى الفرنسيين.

وتحدث القنصل الفرنسي عن التعاون والتبادل الطلابي بين جامعة الإسكندرية ومدن جنوب فرنسا، مشيرا إلى وجود زيارات متبادلة بين الجانبين ما يعكس مدى اهتمام الفرنسيين بالتراث السكندري.

وأشار إلى أهمية أنشطة المركز الثقافي الفرنسي في الإسكندرية وكذلك مركز الإسكندرية للدراسات الذي يعمل على المشروعات الأثرية التراثية، مبينا أن مدينة الإسكندرية غنية تراثيا ولها مكانة خاصة لدي الفرنسيين.

ولفت إلى أن فعاليات أيام التراث السكندري التي يطلقها مركز الدراسات السكندرية بالتعاون مع قنصلية فرنسا مناسبة خاصة للحديث عن التراث السكندري من خلال المتخصصين، وهي فرصة للتعريف بالتاريخ وجعله تراث حي للأجيال الجديدة.

وأوضح أن قنصلية فرنسا تعمل على العديد من المبادرات داخل الإسكندرية من بينها مبادرة الحد من استخدام البلاستيك، لافتا إلى لقائه مع محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، للاتفاق على التوسع في تلك المبادرة وتطويرها.

كما أكد أن القنصلية الفرنسية مستعدة للتعاون مع كافة المؤسسات الاقتصادية بالإسكندرية لعقد مزيد من الاتفاقيات التجارية وخلق فرص تعاون مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان