إعلان

السياح يفضلونها.. رحلات الغوص تنعش "موسم الشتاء" في شرم الشيخ - صور

03:40 م الإثنين 01 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تعد أنشطة الغوص بمدينة شرم الشيخ من أهم الأنشطة المفضلة لزائري هذه المدينة من مختلف أنحاء العالم، لذا يقصدها آلاف السياح خاصة في الموسم الشتوي، لكونها مشتى سياحي، إضافة إلى احتواء مياه سواحلها على الكائنات البحرية الفريدة، والمناظر الطبيعية الخلابة ودفء مياهها، فكل هذه المقومات جعلتها مكانًا مثاليًا للغطس.

قال إسلام حسن، صاحب مركز لسياحة الغوص بمدينة شرم الشيخ، إن سياحة الغوص تنعش حركة السياحة بمدينة شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي، لما تمتاز به المدينة من جو دافئ شتاءً، وانخفاض درجة حرارة المياه بها، بالإضافة إلى امتلاكها العديد من أماكن الغوص، والتي تصلح أيضًا للممارسة الأنشطة المائية الأخرى، مثل ركوب الأمواج الشراعية، والتزلج على المياه، وركوب الأمواج بالإبحار، وركوب القوارب، والتجديف.

وأكد "إسلام" في حديثه لـ"مصراوي"، أن الموسم السياحي الشتوي هذا العام يشهد توافد آلاف السائحين، وذلك عكس ما كان يحدث في الأعوام السابقة، ونحو 90% من هؤلاء السياح يمارسون رياضة الغوص، لما تمتاز به شواطئ المدينة من شمس ساطعة، ودفء المياه، وكائنات بحرية وشعاب مرجانية نادرة، كل هذه المقومات جعلتها ضمن ثلاث أفضل مناطق للغطس في العالم.

وأوضح أن محمية رأس محمد من أشهر مناطق الغوص في شرم الشيخ، لاحتوائها على العديد من الشعاب المرجانية النادرة، إضافة إلى الحيوانات والطيور، الأسماك النادرة، لذا يعتبر السائحين رحلة الغوص بمحمية رأس محمد تجربة مختلفة تمامًا لكونها مزيج من الغوص واكتشاف الطبيعة، والاستمتاع بالطعام البدوي.

وتابع: كما تعد منطقة تيران من أهم مناطق الجذب السياحي لمحبي الغطس، لاحتوائها أيضًا على الشعاب المرجانية النادرة، وجزيرة الأخوين نقطة غطس رائعة بشرم الشيخ، لطبيعتها البحرية المميزة، وتضم أندر الأسماك البحرية في العالم، كما يحرص آلاف السياح سنويًا من محبي الغطس العميق على زيارة منطقة الغرقانة، لمشاهدة السفينة العسكرية البريطانية التي غرقت في قاع البحر منذ الحرب العالمية الثانية.

وعن أسعار رحلات الغوص، قال "إسلام" تختلف أسعار الغوص في شرم الشيخ من مركز لمركز حسب برنامج الرحلة، وما يتضمنه من أطعمة ومشروبات، ولكنها تتراوح بين 1500 إلى 1700 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان