إعلان

شاهد كيف احتفل العشرات من زوار السيد البدوي في الغربية - صور

08:46 م الخميس 07 أكتوبر 2021

الغربية - مروة شاهين:

رغم قرار الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بإلغاء مولد السيد البدوي الذي يقام في منتصف شهر أكتوبر من كل عام تطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، إلا أن العشرات من زوار السيد البدوي حرصوا على زيارة المسجد والاحتفال بالمولد.

داخل ساحة المسجد الكبير تواجد العشرات من الزوار من مختلف محافظات مصر أتوا في ذلك الوقت لزيارة مقام السيد البدوي والاحتفال بالمولد رغم علمهم بإلغاء الاحتفالات للعام الثاني على التوالي.

عبد المجيد السيد، مزارع، قال إنه جاء من محافظة أسيوط مع أصدقائه للصلاة بالمسجد وقضاء يوم والاحتفال بالمولد كما اعتاد كل عام قائلا: "أنا جاي من أسيوط، وكل سنة بنيجي حبًا في آل البيت والتبرك بالسيد البدوي، مش جايين نحتفل بس كنا نتمنى نلاقي حلقات صوفية زي كل عام ننتمي إلى الطريقة الرفاعية ونذهب معهم للتقرب من آل البيت و الذكر".

وأشار محمود جودة، من محافظة المنوفية، أنه جاء مع أسرته الاحتفال بالمولد والتبرك بالسيد البدوي وقضاء يوم في رحاب المسجد والتسوق من المحلات المحيطة بالمسجد من الحلوى والملابس كما اعتاد كل عام، على الرغم من علمه أن المسجد لا يفتح أبوابه غير أوقات الصلاة فقط.

وحرص عبده نبوي، من دولة السودان، على التواجد بمحيط السيد البدوي كما اعتاد كل عام قائلا: "أنا جاي من السودان أوفي النذر، كما اعتدت كل عام المجيء للمسجد والتقرب من آل البيت والتصوف مع الطرق الصوفية".

يتوسط مسجد السيد البدوي مدينة طنطا ويعد من بين الأكبر في المدينة، ومن أشهر المساجد في مصر، ويعرف باسم ''المسجد الأحمدي أو السيد البدوي"، ويحتوي على 5 أضرحة، في مدخله ضريح الشيخ ''سيدي مجاهد''، وفى الداخل غرفة بها أضرحة المشايخ ''أحمد حجاب ونور الدين وسيدي عبد الرحمن"، وفى يمين المسجد غرفة خاصة بها ضريح الشيخ أحمد البدوي، وبجانبه حجر يقال إن به آثار أقدام الرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان