إعلان

"تجارية الإسكندرية" تستقبل قنصل عام السعودية لبحث التعاون - صور

03:06 م الإثنين 04 أكتوبر 2021

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الإثنين، القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالإسكندرية، مزيد بن محمد الهويشان، لبحث أوجه التعاون بين الطرفين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء عمق وقوة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتعاون المشترك والمتبادل بين البلدين في جميع المجلات وعلى كافة الأصعدة.

وأعرب قنصل عام السعودي مزيد بن محمد الهويشان، عن تطلعه للتعاون المثمر بما يحقق المصلحة المتبادلة بين البلدين.

وأوضح "الهويشان" أن رؤية التطوير للمملكة العربية السعودية تشمل مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية عبر تحقيق أهداف رؤية 2030.

من جانبه قدم أحمد الوكيل رئيس غرفة تجارة الإسكندرية، نبذة عن تاريخ الغرفة ودورها منذ تأسيسه حتى اليوم، حتى باتت تقدم خدماتها إلى ما يزيد عن 300 ألف تاجر سكندري، وتعد حلقة الوصل بين التجار والجهات المعنية بالحكومة.

وأضاف الوكيل أن التحدي الأكبر بالمنطقة في الوقت الحالي، هو خلق فرص عمل للشباب، ويأتي ذلك عن طريق استثمار يهدف إلى الربح والتكامل وليس المنافسة.

وأشار إلى أن مصر تتميز بتنوع اقتصادي وموقع جغرافي فريد، إضافة إلى توافر قوى عاملة، بما يسمح بجذب المزيد من الاستثمارات.

وشهد اللقاء اتفاق الطرفان على تعزيز الجهود المشتركة في المجالات المختلفة، إلى جانب العمل على الاستفادة من الخبرات المصرية والسعودية في مجالات تقديم الدعم الفني وتكنولوجيا المعلومات، كما تبادل الجانبين الهدايا التذكارية تقديراً للجهود المتضافرة والدور المتبادل في دعم العلاقات المصرية السعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان