إعلان

"بفستان الفرح".. إحباط زواج طفلة في أسيوط.. والنيابة تتخذ قرارًا ضد والدها

12:52 م الأحد 31 أكتوبر 2021

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، عن تمكن اللجنة العامة لحماية الطفل بالمحافظة من إنقاذ طفلة "14عامًا" وإيقاف زواجها بقرية النواورة بمركز البداري.

يأتي ذلك بالتعاون مع اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز البداري والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وأشاد محافظ أسيوط، بجهود لجان حماية الطفل العامة والفرعية والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومديرية الأمن لسرعة استجابتهم وتعاونهم فيما بينهم لدعم وتعزيز حماية حقوق الأطفال بإنقاذ هذه الطفلة ورفع الخطر والضرر عنها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وناشدت منار كامل مدير وحدة الطفل بأسيوط، المواطنين بضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الجرائم من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل على رقم الخط الساخن 16000 والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع أو تقديم المشورة من خلال وحدة الدعم النفسي والإرشاد الأسري.

كانت منظومة نجدة الطفل قد تلقت بلاغاً رقم (32409/7) من أحد المواطنين ـ رفض ذكر اسمه ـ يفيد بأنه يجرى تزويج الطفلة "ر.م.ا" ـ 14 عامًا ـ رغم صغر سنها وعدم بلوغها السن القانونية لأبن عمها وعلى الفور جرى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

وبإحالة البلاغ إلى اللجنة العامة لحماية الطفل بالمحافظة بقيادة منار كامل مدير الوحدة العامة بالمحافظة والتي بدورها إحالته إلى اللجنة الفرعية بمركز البداري للتأكد من صحة الواقعة وأفادت بتواجد الطفلة بفستان الزفاف المقام بقرية النواورة ما أدى إلى التدخل السريع وإيقاف الزواج وتحرير محضر بمركز شرطة البداري وإحالته لنيابة البداري الجزئية التي قامت بدورها باستدعاء والد الطفلة للنيابة العامة والتوقيع على المحضر وتحرير إقرار على نفسه والعريس بحسن رعاية الطفلة وعدم إتمام زواجها إلا بعد إتمامها السن القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان