إعلان

ممشى سياحي و10 حارات.. 12 معلومة عن نفق وكوبري السادات بالإسكندرية- صور

02:09 م السبت 30 أكتوبر 2021

الإسكندرية– محمد عامر:

واصل جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، التابع لوزارة الإسكان، أعمال تنفيذ مشروع نفق وكوبري السادات على كورنيش الإسكندرية لحل أزمة المرور.

ويستعرض "مصراوي" 12 معلومة عن المشروع الذي يقام نهاية شارع 45 بطريق كورنيش الإسكندرية وهي كالتالي:

- المشروع جرى دراسته من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، لمراعاة التوسعات المرورية المستقبلية.

- يشمل المشروع ممشى سياحي على طريق الكورنيش موازي للبحر والكوبري بطول ٢٥٠ مترًا وعرض ٦ أمتار وارتفاع من ٦ إلى ٨ أمتار عن سطح البحر.

- يبدأ النفق من شارع 45 "السادات" بعرض ١٩ مترًا، عبارة عن ٣ حارات للدخول و٣ حارات للخروج بطول ١٥٠ مترًا مفتوح من الأعلى.

- يستمر النفق أسفل طريق الكورنيش بعرض ٣ حارات دخول و٣ حارات خروج بطول ٦٠ مترًا وارتفاع ٦ أمتار وعرض ٢٤ مترًا ويشمل نفق يمين ونفق يسار للمشاة بعرض مترين وارتفاع ٣ أمتار.

- ينتهي النفق من جهة البحر بالدوران ناحية اليسار بعدد ٢ كوبري عبارة عن ٣ حارات للخروج و٣ حارات للدخول لكل منهما، وينفصل كل منهما عن الآخر بطول ٢٠٠ متر.

- يوجد مدخلين لنفق المشاة الواحد، مدخل قبلي على رصيف العمارات بالإضافة إلى مدخل من أعلى النفق مباشرة على شارع السادات للوصول بهما إلى الجهة المقابلة من البحر.

- يتضمن المشروع الصعود للمشى على رصيف الكورنيش البحري أو النزول إلى الشاطئ بأطوال ١٤٠ مترًا لأنفاق المشاة بجميع الاتجاهات.

- توسعة الطريق من ٦ إلى ١٠ حارات بعرض ٣٥ مترًا، شامل الجزيرة الوسطى بعرض مترين، بالإضافة إلى مترين رصيف مشاة على الجانبين بطول ٦٠٠ متر.

- زيادة حارات الكورنيش من ٦ إلى ١٠ حارات من المنتزه حتى فندق المحروسة بطول ٤،٤ أمتار بخلاف منطقة نفق وكباري السادات بطول ٦٠٠ متر.

- لن يجري المساس بمساحة الكورنيش بمنطقة 45.

- يتزامن مع المشروع رفع كفاءة وتوسعة الشوارع البديلة بعد إغلاق شارع 45 وعمل علامات إرشادية، لحين الانتهاء من المشروع.

- تبلغ مدة تنفيذ المشروع 7 شهور وينتهي في 30 مايو 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان