إعلان

بمشاركة دولية.. معرض متنقل للعلوم اليونانية القديمة في مكتبة الإسكندرية

01:58 م الجمعة 29 أكتوبر 2021

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

يستضيف مركز القبة السماوية العلمي التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مركز العلوم ومتحف التكنولوجيا في سالونيك(NOESIS)، الأحد المقبل، معرضاً متنقلاً عن العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة، برعاية الأمانة العامة لليونانيين في الخارج بوزارة الشئون الخارجية بجمهورية اليونان.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية أن المعرض يتناول تطور المعرفة اليونانية في مجالات علمية عديدة حققت إنجازات تقنية وتكنولوجية متعددة مثل: التكنولوجيات الأساسية، الفلك، الاستكشاف والتواصل، الجسم والعقل، الفنون، الهندسة المعمارية والتشغيل الذاتي.

وأضاف أن أهداف المعرض الذي يمتد 3 أشهر، تتمحور حول عرض مجالات العلوم والفنون المهمة، بالإضافة إلى الإنجازات التكنولوجية في العالم اليوناني القديم، والتذكير بتأثير تلك الإنجازات وإسهاماتها ودورها الأساسي في تطور الحضارة الغربية.

وأشار إلى أن المعرض يأتي تأكيدًا على تعزيز الفهم العام للعلوم والتكنولوجيا بأسلوب تعليمي وترفيهي؛ بالإضافة إلى تعميم المعرفة العلمية والتكنولوجية الحديثة ونشرها بين الجمهور من خلال المعارض والأفلام والبرامج التعليمية والندوات والمحاضرات؛ وذلك لتحقق مبدأ إتاحة المعرفة العلمية للجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان