قنصل فرنسا بالإسكندرية: مستعدون لخلق فرص تعاون مختلفة (صور)

06:35 م الأربعاء 27 أكتوبر 2021

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد القنصل العام لدولة فرنسا بالإسكندرية، محمد نهاض، عمق العلاقات مع مصر، مشيرًا إلى أن القنصلية الفرنسية مستعدة للتعاون مع كافة المؤسسات الاقتصادية بالإسكندرية لعقد المزيد من الاتفاقيات التجارية وخلق فرص تعاون مختلفة.

ورحب القنصل الفرنسي، خلال زيارة أجراها للغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، استقبله خلالها أحمد الوكيل رئيس الغرفة، لبحث التعاون بين الجانبين، بالتعاون بين الجانبين المصري والفرنسي، مشيرًا إلى وجود حالة من الزخم الاقتصادي بين الطرفين، في ظل تميز العلاقات بين مصر وفرنسا سواء من الناحية الاقتصادية أو السياسية.

من جانبه، ثمّن أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، قوة العلاقات المصرية الفرنسية، مضيفًا أن هناك عدة مميزات غير مستغلة من الناحية الاقتصادية، كالموقع الجغرافي، وحجم السوق، والاتفاقيات التجارية، سواء مع الاتحاد الأوروبي أو الدول الإفريقية، وأيضا الاتفاقية التجارية مع تركيا، وغيرها من الاتفاقيات، التي يجب العمل على استغلالها وزيادة حجم التبادل التجاري.

وأشار إلى أهمية خلق الحوار التخصصي لكل مجال من المجالات التي يمكن أن يتم التعاون فيها مع الجانب الفرنسي، وعقد مناقشات افتراضية، لخلق فرصة استثمارية جديدة.

وأكد أن فرنسا شريك تجاري مهم لمصر، ويجب التعاون لاستغلال الفرص وتهيئتها للمستثمرين، موضحًا أن التعاون لابد أن يتسع من الجانب الاقتصادي إلى الجوانب الأخرى، مثل التعاون في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

وقال أحمد حسن، نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إنه من الضروري الاهتمام بالتعاون المشترك في مجال التعليم، مؤكدًا أن الإسكندرية ليس بها جامعة واحدة فرنسية.

وأوضح أن هناك تطور ملحوظ في منطقة برج العرب، وأن الإسكندرية تعتبر ممرًا لنحو 60% من حجم التجارة، ولذلك من الضروري الاستفادة من الخبرة الفرنسية، خاصة في مجال إقامة المعارض الدائمة، وأيضًا في مجال تطوير الأسواق، ومجال الطاقة الشمسية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي