إعلان

قنصل روسيا بالإسكندرية: نسعى لزيادة عدد الرحلات الجوية إلى مصر (صور)

05:57 م الأربعاء 27 أكتوبر 2021

الإسكندرية - محمد البدري:

قال القنصل العام لروسيا الاتحادية بالإسكندرية، كارين فاسيليان، إن روسيا تسعى لتطوير التعاون السياحي مع مصر وزيادة عدد الرحلات الجوية، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية الروسية.

وأضاف خلال زيارة أجراها للغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، استقبله خلالها أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، لبحث أوجه التعاون بين الطرفين، أن السياحة الروسية إلى مصر تشهد حالة من الانتعاش، إذ تضاعف عدد السياح الروس في الشهور الأخيرة مقارنة ببداية العام، خاصة السياحة الروسية إلى مدينة شرم الشيخ.

وأشار القنصل الروسي إلى وجود رؤية مستقبلية لتنفيذ العديد من الاتفاقيات والشراكات لدعم وتعزيز العلاقات مع مصر وجذب القطاع الخاص الروسي للسوق المصري، مؤكدًا أن هناك العديد من الشركات الروسية لديها الرغبة في فتح أسواق جديدة ومشاريع بمصر.

من جانبه، أكد أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، إضافة إلى زيادة حجم التبادل التجاري المصري الروسي.

وأشار إلى أن اتفاقية الشراكة والتعاون الاستراييجي بين مصر وروسيا، تساهم في تعزيز التعاون بين الطرفين، ليس فقط على المستوى الاقتصادي، بل أيضًا السياحي والسياسي بين البلدين.

وقال أحمد حسن، نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إنه من الممكن التعاون المشترك بين مصر وروسيا في المجال الرياضي، مشيرًا إلى أنه من الضروري تبادل الخبرات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين المصري والروسي، على صعيد الرياضة الجماهيرية، والبنية التحتية الرياضية.

واتفق الطرفان على عقد المزيد من اللقاءات المشتركة، وتعزيز الجهود المشتركة في المجالات المختلفة، إلى جانب العمل على الاستفادة من الخبرات الروسية في عدة مجالات مختلفة.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market