إعلان

زاره في منزله.. رئيس جامعة سوهاج يفي بوعده لطالب "محو الأمية" - صور

08:26 م الجمعة 22 أكتوبر 2021

سوهاج - عمار عبدالواحد:

زار الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، اليوم الجمعة، أسرة الطالب محمد أحمد عبدالرحيم يونس الحاصل على بكالوريوس تربية قسم رياضيات، بقرية روافع العيساوية بمركز المنشاة عقب وعده لمن يساهم في محو أمية الأهالي بزيارة منزلية.

وقال "عبدالخالق" إن من أهم أولويات الجامعة هو القضاء على الأمية ومن ثم القضاء على الكثير من المشكلات المرتبطة بها مثل الزيادة السكانية وغيرها، مضيفًا أن الجميع شركاء في مبادرة مصر بلا أمية 2030، والتي ولدت من رحم المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومن ثم تطوير الريف المصري، مؤكدًا أن طلاب الجامعة شركاء أساسيين فى هذا المشروع القومي، ولهم الدور الأكبر في تحقيق حلم الوصول إلى "مصر بلا أمية".

وخلال زيارته أعرب عبدالخالق، عن سعادته وتقديره للطالب محمد والذي يعد هو وزملائه نواة حسنة يرتكز عليها الوطن في تحقيق ما يصبو اليه، مشيرا إلى فخره واعتزازه

وأعرب القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج عن فخره بتلك الأسرة، والتي وضعت التعليم وسيلة وغاية، وطبقت ما ينادي به رئيس الجمهورية في الاستثمار في البشر، موضحًا أن تلك الأسرة تضم طالبين في كلية التربية وطالبين في كلية الطب وتلميذ في الصف السادس الابتدائي.

وأوضح محمد الدالي، رئيس فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج أن البروتوكول جرى توقيعه بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والجامعة، مشيرًا إلى أن مبادرة الجامعة في التصدي للأمية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن تلك الزيارات اعترافًا من الهيئة والجامعة بالدور الهام الذي يلعبه هؤلاء الطلاب في إنجاح المبادرة.

جدير بالذكر، أن إدارة الجامعة وضعت مجموعة من المحفزات لطلابها للمشاركة بفاعلية للقضاء على مشكلة الأمية بالمحافظة، ومنها منح كل طالب ١٠٠ جنيه مقابل كل دارس يجرى محو أميته، ومبلغ 250 جنيهًا من الهيئة العامة لتعليم الكبار، إلى جانب التمتع بخصم 50% من الرسوم الدراسية والمدينة الجامعية.

شارك في الزيارة المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، محمد الدالى مدير فرع هيئة تعليم الكبار بالمحافظة، والدكتور عماد صموئيل وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة خديجة عبدالعزيز مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان