إعلان

وزير الاتصالات: مصر الأولى أفريقيًا في استثمارات الشركات الناشئة - صور

08:38 م السبت 02 أكتوبر 2021

الإسكندرية - محمد البدري:

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر هي الأولى إفريقيًا للاستثمار في الشركات الناشئة، وواحدة من أول 15 دولة على مستوى العالم، وتعقد العزم على المحافظة على الصدارة في هذا المجال.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن الشركات الناشئة في مصر جذبت 190 مليون دولار في عام 2020، ووصل معدل الاستثمارات خلال 9 أشهر فقط لعام 2021 إلى 390 مليون دولار وهو ما يشير إلى أن الدولة تسير على الطريق الصحيح.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات النسخة السابعة من قمة تكني للتكنولوجيا Techne Summet 2021 وريادة الأعمال بمكتبة الأسكندرية، اليوم السبت، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام،تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الوزير إلى أن اقتصاد الشركات الناشئة بلغ 3.8 ترليون دولار على مستوى العالم، متابعا "لذا نقف ونفكر ونتأمل كيف أن يكون لمصر مكانا لتشجيع الشركات الناشئة، لأن معدل نجاح الشركات الناشئة هو تحدٍ كبير".

وأوضح أن قطاع الاتصالات في العاميين الماضيين، كان أعلى قطاع نموا في الدولة بنسبة نمو 16٪، مبينا أن حجم الصادرات الرقمية في عام 2020 بلغ 4.1 مليار دولار، وارتفع في العام الجاري 2021 إلى 4.5 مليار دولار، وهي زيادة ضخمة في عام واحد رغم تحديات جائحة كورونا.

وتابع قائلا "إذا كنا نسعى لبناء مصر الرقمية، لا يمكن أن يتحقق دون أن يكون أحد أعمدتها تشجيع الشركات الناشئة، حيث أن قطاع الاتصالات قائم على الإبداع والابتكار وهو أكثر قطاع قادر هلى تشجيع تلك الشركات وتنميتها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان