إعلان

تسليم سماعات طبية وأطراف صناعية وكراسي متحركة لمواطنين بجنوب سيناء

02:37 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

تسليم الأجهزة التعويضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

نظمت محافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، احتفالية كبرى لتسليم عدد من الأجهزة التعويضية للمستحقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر المجيدة.

وشهد الاحتفالية الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء أيمن الشريف، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء.

وقالت الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ، إن مؤسسة مصر الخير على تواصل دائم بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، لتقديم الدعم لذوي الهمم والأيتام، والأسر الأكثر احتياجًا، إضافة إلى الأجهزة التعويضية التي وفرتها المؤسسة.

وأوضحت أن القوافل الطبية شملت خدمات كشف الأنف والأذن لأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وخدمة مقياس السمع بواسطة فنيين متخصصين بأحدث أجهزة قياس السمع، وخدمة عمل قوالب السماعات الطبية، وخدمة الكشف لأشخاص من ذوي الإعاقات الحركية، وخدمة عمل مقاسات للأطراف الصناعية لحالات ذوي الإعاقات الحركية، بالإضافة إلى عمل جلسات تأهيل بدني وتأهيل نفسي للمستحقين قبل تسليم الأطراف الصناعية للتأكيد على معرفة الاستخدام بشكل سليم.

وقدمت نائب المحافظ الشكر لمؤسسة مصر الخير، لحرصها على دعم أبناء المحافظة على مدار العام، وخاصة ذوي الهمم، مؤكدة أن مصر الخير تحرص على تصنيع الأجهزة للمستحقين بعد أخذ المقاسات المناسبة لدمجهم في المجتمع بشكل طبيعي، وتحويلهم إلى أشخاص منتجين وفاعلين.

وقال السيد محمد عبدالرحمن، نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، إنه جرى تسليم 124 سماعة طبية، و١٢ كرسي كهربائي متحرك، وكرسي متحرك عادي، فضلًا عن تركيب 8 أطراف صناعية، وتسليم 13 عصا بيضاء للمكفوفين، و2 لاب توب ناطق، واستفاد من هذه الأجهزة نحو ١٦٠ شخصًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان