إعلان

الموافقة على إنشاء جامعة أهلية في الفيوم الجديدة

12:39 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

جامعة الفيوم

الفيوم – حسين فتحي:

أعلن الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، أن المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على الطلب المقدم من مجلس جامعة الفيوم والخاص بإنشاء جامعة أهلية.

وقال رئيس جامعة الفيوم إنه من المقرر أن يجري إنشاء الجامعة الجديدة على أرض جامعة الفيوم التي تمتلكها بمدينة الفيوم الجديدة على مساحة 235 فدانًا.

وأوضح أنه جرى تكليف كلية الهندسة في جامعة الفيوم بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لوضع النماذج الإنشائية والمعمارية المناسبة للجامعة الجديدة وبما يتوافق مع المعايير العلمية لتصميم الجامعات.

وأكد الدكتور شديد أن البرامج الدراسية المقترح تفعيلها بالجامعة الأهلية الجديدة غير تقليدية وتلبي الاحتياجات الفعلية لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، إضافة إلى ضرورة المشاركة مع جامعات أجنبية ذات سمعة عالمية لمنح درجات علمية مشتركة لإعداد خريج بمواصفات عالمية.

وأضاف أنه جرى تشكيل لجنة عليا وأخرى فنية لإعداد الدراسات واللوائح والبرامج المقترحة للبدء الفوري في اتخاذ إجراءات التنفيذ على أن تكون البداية بعدد خمسة برامج دراسية متنوعة في القطاعات المختلفة "الطبي ـ الهندسي ـ السياحة والآثار ـ الاعلام والاتصال ـ اللغات والترجمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان