إعلان

بالصور.. جلسة تدريبية للطلائع المشاركين بنموذج المحاكاة في أبي قير

01:58 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

الإسكندرية– محمد البدري:

عقدت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، جلسة تدريبية للمشاركين بنموذج المحاكاة الثاني للدولة المصرية "السلطة التنفيذية" ضمن فعاليات انتخابات برلمان طلائع مصر المنعقدة على مستوى الجمهورية إلكترونيًا، خلال الفترة من 14 إلى 19 سبتمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور 351 من الشباب المشاركين كممثلين للهيئات المنتخبة واللجان النوعية على مستوى المحافظات، وشارك في الجلسة التدريبية الدكتور رامي عاشور، والمدرب محمود كمال، متخصصين في العلوم السياسية والمهارات الحياتية.

وشملت الجلسة التدريبية، اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة وإعداد برنامج الحكومة، والتعرف على مهام السلطة التنفيذية ودورها في الحياة السياسية وممارسات أعضاء الحكومة والبرلمان.

وناقش أعضاء نموذج محاكاة السلطة التنفيذية من الطلائع موضوعات خاصة بمواد الدستور المنظمة لتعامل الحكومة مع البرلمان والعكس، وأهداف أجندة التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠، والتوجه الاقتصادي لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي تحت شعار "مصر تنطلق"، أهم التحديات التي تواجه الحكومة في سرعة تعافي الاقتصاد المصري، وتأثير الحالة الاقتصادية على الأمن القومي المصري، وشرح يوضح التجارب الاقتصادية الناجحة، والدروس المستفادة من التجارب الاقتصادية الناجحة.

ووفقًا لبرنامج الفعاليات المعلن بالمدينة الشبابية بأبي قير، من المقرر أن تُستكمل مساء اليوم فعاليات نموذج محاكاة السلطة التشريعية بالإعلان عن القوائم النهائية والدعاية الانتخابية للمرشحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان