إعلان

مطرانية ملوي تطالب الحضور في صلوات الزفاف الالتزام بـ"الملابس اللائقة"

03:33 م السبت 12 سبتمبر 2020

الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي

المنيا - محمد النادي:

أصدر الأنبا ديمتريوس، أسقف إيبارشية ملوي للأقباط الأرثوذكس، جنوب محافظة المنيا، قرارا بضرورة الالتزام بالملابس اللائقة خلال صلوات الزفاف "الأفراح".

وقال الأنبا ديمتريوس في بيانه أن كلامه انطلاقا من قول الكتاب المقدس: "ببيتك تليق القداسة يا رب إلى طول الأيام" (مز 93: 5).

وقال الأسقف، في بيان صادر عن المطرانية، اليوم السبت، إنه لما كانت صلوات الإكليل المقدس من ضمن أسرار الكنيسة السبعة التي تُجرى بحلول الروح القدس، لزم التنبيه بضرورة: "الحضور في الموعد المحدد دون تأخير، والحفاظ على النظام والهدوء أثناء الصلاة، وبملابس لائقة خلال طقس الإكليل بالنسبة للعروس".

وأضاف الأنبا ديمتريوس: "وكذلك بالنسبة للفتيات والسيدات عملا بما قاله معلمنا بولس الرسول إلى تلميذه تيموثاوس: (وكذلك أن النساء يزين ذواتهن بلباس الحشمة، مع ورع وتعقل) (1تي 2: 9).ط، وكذلك التنبيه على الشباب بعدم إرتداء (البنطلون المقطع أو القصير)".

وأوضح "الأسقف"، أن عدد الحضور المسموح به للحضور لا يزيد عن 30 فردا شاملا العروسين مع مراعاة الشروط الصحية، وأن يكون بالكمامة ويمنع المصافحة ويراعى التباعد الاجتماعي.

ولفت "البيان"، إلى أنه في حالة عدم الالتزام يتم مصادرة مبلغ التأمين دون استثناءات وعلى مسؤولي الأمن بالكنيسة متابعة تنفيذ هذا القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان